تفاصيل الخبر

سعيّد  يتوعد لوبيات الفساد  ويتعهد بإنتخابات نزيهة

05/10/2022
سعيّد  يتوعد لوبيات الفساد  ويتعهد بإنتخابات نزيهة

الرئيس التونسي  قيس سعيّد

 

أكد الرئيس التونسي  قيس سعيّد، أن الوقت قد حان لمحاسبة الفاشلين واسترداد ثروات الشعب، مشدداً على أن زمن اللوبيات في البلاد انتهى، كما أكد أن القانون الانتخابي الذي تم وضعه للاقتراع التشريعي لا يقصي أحداً، متعهداً بأن تكون الانتخابات النيابية المقررة في ديسمبر المقبل نزيهة.

وشدد سعيد، في تصريحات   على ضرورة محاسبة الفاسدين الذين عبثوا بثروات الشعب، وقال: في الـ 17 من كانون الأول ( ديسمبر) 2010 حدثت الثورة التونسية، لكن بعض اللوبيات واصلت العمل، مؤكداً  أنه ستتم المحاسبة على كل مليم حصل عليه المنتمون لهذه اللوبيات دون وجه حق، ولا  بد أن يتم إعادة هذه الأموال إلى الشعب التونسي .، مشيراً الى ان الشعب التونسي هو صاحب السيادة وأن المصالحة الحقيقية تكون معه حتى يستعيد الشعب ثرواته.

من جانب آخر، انتقد سعيّد القانون الانتخابي السابق الذي تم وضعه عام 2011، ووصفه بأن نتائجه كانت كارثية على البلاد، مؤكداً  أن المرسوم الانتخابي الجديد لانتخابات كانون الأول ( ديسمبر) المقبل لا يقصي الأحزاب وينسحب على الجميع، مشيراً إلى أنه سيُقصى من أراد أن يقصي نفسه. وتابع أن من يتحدث عن الخلاص، في إشارة إلى جبهة معارضة اتخذت اسم"جبهة الخلاص الوطني"وانضوت تحتها حركة"النهضة" الإخوانية، فقد تم الخلاص منه ونبذه الشعب التونسي