تفاصيل الخبر

"بوتين " يجتمع مع قادة "فاغنر" ويبحث معهم  صيغ التعاون

12/07/2023
"بوتين " يجتمع مع قادة "فاغنر" ويبحث معهم  صيغ التعاون

الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين "

 

كشف الكرملين   عن مجريات لقاء سري جمع الرئيس الروس"ي فلاديمير بوتين " وقادة مجموعة "فاغنر" بعد أيام على التمرد العسكري الذي قامت به المجموعة. وقال الناطق الرئاسي" دميتري بيسكوف" في تصريح يوم الاثنين الماضي، إن "بوتين" دعا قيادة المجموعة العسكرية إلى اجتماع في الكرملين، حضره 35 شخصاً يمثلون الصف الأول من القيادات العسكرية في "فاغنرط، وبينهم زعيم المجموعة "يفغيني بريغوجين".

وحمل الإعلان عن اللقاء مفاجأة للأوساط الروسية، وفسر سبب التزام" بريغوجين "الصمت منذ ذلك الوقت وغيابه الكامل عن المنابر الإعلامية، في حين أنه يواصل تحركاته بحرية داخل الأراضي الروسية وفي بيلاروسيا المجاورة.

وقال بيسكوف للصحافيين:  في الواقع، عقد الرئيس هذا الاجتماع. دعا 35 شخصاً إليه. جميع قادة المفارز وإدارة الشركة (المجموعة). بما في ذلك" بريغوجين" نفسه.

وبحسب "بيسكوف"، فإن" بوتين" في الحدث  قدّم تقييماً لأعمال المجموعة على جبهات القتال ومشاركتها النشطة في العملية العسكرية الخاصة، كما قدم تقييمه لأحداث 24  حزيران (يونيو) الماضي، واستمع إلى تفسيرات القادة وعرض عليهم مزيداً من الخيارات للتعاون اللاحق». ، فيما اكد قادة "فاغنر"ولاءهم الكامل لرئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة .