تفاصيل الخبر

"بوتين": مستعدون للتفاوض والغرب يسعى إلى تقسيم روسيا

29/12/2022
"بوتين": مستعدون للتفاوض والغرب يسعى إلى تقسيم روسيا

الرئيس الروسي"فلاديمير بوتين"

 

اكد الرئيس الروسي"فلاديمير بوتين" ، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع كل أطراف الصراع الأوكراني، ومشدداً  على أن الجيش الروسي «سيدمر» نظام الدفاع الجوي "باتريوت" الذي ستزود به الولايات المتحدة أوكرانيا، وقال في مقابلة مع قناة "روسيا1" الرسمية  :  نحن مستعدون للتفاوض مع كل الأطراف المعنية بشأن حلول مقبولة، لكن الأمر يعود لهم؛ لسنا من يرفض التفاوض، لكن هم من يرفضونه، موضحاً ان بلاده تتحرك  في الاتجاه الصحيح  في أوكرانيا نظراً إلى أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة يحاول تقسيم روسيا، ونحن  ندافع عن مصالحنا الوطنية ومصالح مواطنينا وشعبنا، وليس لدينا خيار آخر غير حماية مواطنين .

ورداً على سؤال عن خطط الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بنظام الدفاع الجوي "باتريوت"،  قال إنه متأكد  100 في المة  من أن الجيش الروسي  سيدمر  هذه الصواريخ.

ولدى سؤاله عما إذا كان الصراع الجيوسياسي مع الغرب يقترب من مستويات خطرة، قال" بوتين":  لا أعتقد أنه خطر للغاية، معتبراً ان  الغرب بدأ الصراع في أوكرانيا عام 2014 عندما أطاح الرئيس الموالي لروسيا في احتجاجات عرفت باسم "ثورة الميدان"، وقال: في الحقيقة؛ الأمر الجوهري هنا هو أن السياسة التي يتبعها خصومنا السياسيون تهدف لتدمير روسيا... روسيا التاريخية .

ووصف" بوتين" روسيا بأنها  دولة فريدة ، وقال إن الأغلبية العظمى من شعبها متحدة وتريد الدفاع عنها ، وشعبنا مستعد لبذل كل شيء من أجل مصالح وطنه الأم، وليس هناك أي أمر غير معتاد بالنسبة لي في هذا الشأن.