تفاصيل الخبر

الملك عبد الله الثاني  يشدد على دعم اليمن وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية

30/11/2022
الملك عبد الله الثاني  يشدد على دعم اليمن وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية

الملك عبد الله الثاني خلال استقباله رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي

 

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حرص المملكة الأردنية على دعم اليمن، وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الوطنية الشرعية ، مؤكدا انفتاح الأردن على كافة أشكال الدعم المتاحة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني واستعادة السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة.

 جاء   ذلك حلال استقبال الملك عبد الله  لرئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشلد العليمي  الذي وصل الى عمان يوم  الإثنين الماضي في زيارة رسمية يرفقة عضوي مجلس القيادة طارق صالح، وعبد الله العليمي  لبحث مستجدات الوضع في بلاده ، وتطورات الأوضاع في المنطقة عقب تصعيد الميليشيات الحوثية لهجماتها الإرهابية على موانئ تصدير النفط.

 وتطرقت المحادثات  إلى تطورات الشأن اليمني، وأمن المنطقة، في ظل تزايد الأنشطة الإرهابية من جانب الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران .

كما استعرض الجانبان مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الأردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وأعرب العليمي  عن عميق تقديره للمواقف الأردنية المشرفة في إطار تحالف دعم الشرعية إلى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية الإرهابية .