تفاصيل الخبر

بن زايد: الإمارات ستبذل كل ما في وسعها لمنع تفاقم الأزمة الأوكرانية

19/10/2022
بن زايد: الإمارات ستبذل كل ما في وسعها لمنع تفاقم الأزمة الأوكرانية

رئيس دولة الامارات  الشيح محمد بن زايد

 

تلقى الرئيس التركي" رجب طيب أردوغان"، اتصالا هاتفيا من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحسب بيان صادر عن مديرية الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية التركية، قدم الرئيس الإماراتي خالص تعازيه لأردوغان بضحايا انفجار منجم بارتِن، وبحث الجانبان قضايا تتعلق بالعلاقات الثنائية وملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

كما اتفق الجانبان خلال المحادثة على تعزيز التعاون في مجموعة واسعة من الاستثمارات المتبادلة إلى التجارة، ومن الطاقة إلى النقل، ومن البنية التحتية إلى التكنولوجيا، وفي المجالات العسكرية والصناعات الدفاعية.

كما أجرى بن زايد   اتصالاً هاتفياً مع  الرئيس الاوكراني "فولوديمير زيلينسكي "    بحث الجانبان خلاله   علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.

وفي هذا السياق أكد   الشيخ محمد بن زايد   أن دولة الإمارات ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مشدداً على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط، وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة، وأنها تؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.

 

وشكر بن زايد   الرئيس الأوكراني لثقته في جهود دولة الإمارات وسيطاً في القضايا الإنسانية والأمن الغذائي وغيرها، مؤكداً استعداد الدولة لمواصلة الجهود ودعم المبادرات التي من شأنها تخفيف التداعيات الإنسانية والاقتصادية للأزمة.