تفاصيل الخبر

"بايدن" يطلق حملته من  فيلادلفيا وزوجته تنشغل بجمع التبرعات لمساعدته

14/06/2023
"بايدن" يطلق حملته من  فيلادلفيا وزوجته تنشغل بجمع التبرعات لمساعدته

الرئيس الأميركي" جو بايدن " وزوجته "جيل"

 

أعلن المتحدث باسم حملةا لرئيس " جو بايدن" لسباق 2024، "كيفين مونوز" ، أن الرئيس الأميركي سيشارك في أول التجمعات الانتخابية في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا السبت المقبل، في سباق يستمر أكثر من عام حتى عقد الانتخابات في  تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل، فيما تستعد  زوجته  السيدة الأولى "جيل " للقيام برحلات في مدينة نيويورك وسان فرنسيسكو ولوس أنجليس الأسبوع المقبل لجمع التبرعات للمساعدة في إعادة انتخاب زوجها.

وتخطط حملة" بايدن" لتجمع آخر في مدينة جورجيا بولاية كارولينا الشمالية التي تشكل مكانة مهمة في ساحة المعركة في سباق 2024، بعد أن كان" بايدن "قد خسر أصواتها عام 2020 بهامش ضئيل. ويعتقد الديموقراطيون أن" بايدن "يستطيع الفوز بتصويت الولاية من خلال الترويج لمعارضة قانون الإجهاض، حيث أصبحت ولاية كارولينا الشمالية ساحة لمعارك المحافظين حول الإجهاض والهوية الجنسية.

وقام "بايدن "بزيارة مدينة روكي ماونتن ولورت ليبرتي،  يوم الجمعة الماضي ، للترويج لحملته في الولاية التي تعد مهمة ونقطة تحول سياسية إذا استطاع الفوز بها ومع كل من بنسلفانيا وميتشغان وويسكونسن.

وتركز الحملة على الترويج في ولايات بنسلفانيا وميتشغان وويسكونسن التي تمثل أرض المعركة الحقيقية، ومن بعدها ولايات أريزونا وجورجيا ونيفادا، مع التركيز على الناخبات في الضواحي واستغلال الغضب على هجمات الجمهوريين على حق الإنجاب وحق الإجهاض، إضافة إلى أصوات الناخبين الشباب.

ويقول المسؤولون في حملة" بايدن "إن انتصارات الديموقراطيين في ساحات المعارك في الانتخابات التشريعية النصفية في عام 2022 جعلت الرئيس الأميركي ونائبته" كامالا هاريس "يدخلان هذه الدورة بعدد من المسارات القابلة للتطبيق للحصول على الأصوات الانتخابية الـ270 المطلوبة للفوز بولاية رئاسية ثانية ، مشيرين الى ان الرئيس يهدف إلى تعزيز دعمه من المستقلين والجمهوريين.

كما تعهدت الحملة بحماية المكاسب الديمقوراطية الأخيرة في ولايات مثل أريزونا وجورجيا، والتطلع إلى توسيع الخريطة بشكل أكبر في ولايات مثل نورث كارولينا وفلوريدا .