تفاصيل الخبر

" بايدان " يتراجع في استطلاعات الراي ويتقدم عليه "ترامب"  بنقطة واحدة

19/10/2022
" بايدان " يتراجع في استطلاعات الراي ويتقدم عليه "ترامب"  بنقطة واحدة

الرئيس الأميركي" جو بايدن"

 

نشرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية نتائج استطلاع بينت فيها أن 33 في المئة فقط من الأميركيين يرغبون بإعادة انتخاب" جو بايدن "في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بينما يفضل 54 في المئة انتخاب شخص آخر.

وبينت نتائج الاستطلاع أن هذه النسبة بلغت 36في المئة في بداية العام مشيرة إلى أن فرص" بايدن" كرئيس قادم للولايات المتحدة ضعيفة، بينما لم يقرر 10 في المئة ممن استطلعت آراؤهم من هو الرئيس القادم الذي يفضلون رؤيته في البيت الأبيض.

يذكر أن الاستطلاع أجري عبر الهاتف في الفترة ما بين 9 - 12 الجاري قبل الانتخابات النصفية التي ستجرى الشهر المقبل شارك فيه 1206.

 كما كشف استطلاع جديد للرأي أن الرئيس الأميركي السابق" دونالد ترامب"، يتفوق على " بايدن "بنقطة واحدة إذا أجريت الانتخابات الرئاسية لعام 2024 اليوم.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع جامعة "سيينا"، يتقدم "ترامب "على" بايدن"، بنسبة 45 إلى 44 في المائة، عندما سئل الناخبون المحتملون عمن سيؤيدون إذا أجريت الانتخابات الرئاسية اليوم.

كما أظهر الاستطلاع أن 39 في المئة يوافقون على أداء" بايدن"، في حين أن حوالي 43في المئة  من الناخبين المحتملين، لديهم رأي إيجابي بشأن" ترامب"، مقارنة بـ52 في المئة  ممن لديهم رأي غير مؤيد.