تفاصيل الخبر

بايدن  يعلن ترشحه لولاية ثانية : سأفعلها مرة أخرى

05/10/2022
بايدن  يعلن ترشحه لولاية ثانية : سأفعلها مرة أخرى

الرئيس الأميركي "جو بايدن"

 

أعلن الرئيس الأميركي "جو بايدن"، في محادثة مع الناشط في مجال حقوق الإنسان والمقدم التلفزيوني"آل شاربتون"، إنه سيترشح لولاية ثانية .

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مصدر مطلع على الوضع، أن "بايدن" أدلى بهذا التصريح في  أيلول (سبتمبر) الماضي، وأن "شاربتون" أبلغ في وقت لاحق العاملين في مؤسسته الأهلية بذلك.

ونُقل عن مصدر في هذه المؤسسة الأهلية، أن" بايدن "قال بهذا الشأن: "أعتزم فعل ذلك مرة أخرى ... أنوي ذلك".

وكما تلفت الشبكة التلفزيونية فقد تحفظ "بايدن "في السابق عن الإدلاء بمثل هذه التصريحات حول ترشيحه، على الرغم من أن أنصاره تحدثوا عن ذلك.

وبحسب استطلاع أجرته واشنطن بوست وقناة التلفزيون "إي بي سي" لن يدعم أكثر من نصف مؤيدي الحزب الديموقراطي ترشيح "بايدن "في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024 ، حيث أعرب  56٪ من الديومقراطيين والمستقلين من أنصار هذا الحزب، عن رغبة في الدفع بمرشح آخر بدلا من "بايدن"، الذي سيبلغ من جانب اخر اعلن "بايدن​ ا" أنّ ​الولايات المتّحدة​ ستفرض هذا الأسبوع ​عقوبات​ جديدة على ​إيران​ ردّاً على قمعها "متظاهرين سلميين"، وقال في بيان إنّ "​الولايات المتحدة​ ستفرض هذا الأسبوع أكلافاً إضافية على مرتكبي أعمال العنف ضدّ ​المتظاهرين​ السلميين. سنواصل محاسبة المسؤولين الإيرانيين ودعم حقوق الإيرانيين في التظاهر بحريّة".

تجدر الإشارة الى أن عددا من الإيرانيين خرج للإحتجاج على وفاة الشابة" ​مهسا أميني​".