تفاصيل الخبر

"بايدن" يلتقي" سوناك "والملك" تشارلز" ويشيد  بالعلاقات الأميركية-البريطانية  القوية مثل الصخر

12/07/2023
"بايدن" يلتقي" سوناك "والملك" تشارلز" ويشيد  بالعلاقات الأميركية-البريطانية  القوية مثل الصخر

الرئيس "جو بايدن" مع  الملك تشارلز الثالث في ويندسور

 

أشاد الرئيس الأميركي" جو بايدن "بالعلاقات  الراسخة  بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، عند لقائه رئيس الوزراء البريطاني" ريشي سوناك"، في مكتبه بمقر الحكومة البريطانية.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس "بايدن" و"سوناك "أكدا دعمهما لأوكرانيا خلال محادثاتهما التي تناولت تطورات الحرب فيها، وقمة حلف شمال الأطلسي االتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي هذا الأسبوع. كما تحدثا عن التطورات فيما يتعلق بآيرلندا الشمالية .

وبعيد نحو 40 دقيقة من وصوله إلى مقرّ رئاسة الوزراء في "داونينغ ستريت"، غادر" بايدن" على متن سيارة الليموزين السوداء المصفّحة الخاصة به المعروفة باسم "ذا بيست"» (الوحش)، قبل أن ينتقل إلى قلعة ويندسور لاحتساء الشاي مع الملك" تشارلز الثالث".

وأشاد" بايدن"، قبل احتساء الشاي في الحديقة مع "سوناك "، بالعلاقة  القوية مثل الصخر  بين البلدين، وقال:  لم أقابل قط صديقاً بهذا القرب وحليفاً بهذا الكبر .

من جهته، قال" سوناك" إنّ بلاده والولايات المتحدة هما  اثنان من أقوى الحلفاء داخل حلف شمال الأطلسي.

وفي المقر الملكي بقلعة ويندسور، غرب لندن، احتسى "بايدن" الشاي مع الملك "تشارلز الثالث"، وتحدثا بشكل أساسي عن البيئة، وفقاً للبيت الأبيض، وهو موضوع يشغل الملك منذ وقت طويل.

من جانب اخر اكد " بايدن"، أن  أي اعتداء على شبر من أراضي دول الناتو هو اعتداء علينا جميعا ، مشيرا الى اننا  سنناقش في قمة" الناتو" سبل دعم الشعب الأوكراني .

ومع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك"