تفاصيل الخبر

"بايدن": حلم "مارتن لوثر كينغ "لم يتحقق بعد

18/01/2023
"بايدن": حلم "مارتن لوثر كينغ "لم يتحقق بعد

الرئيس الأميركي " جو بايدن "

 

انتشر عبر موقع "تويتر" هاشتاغ creepyjoe (جو المريب) في إشارة إلى تصرفات الرئيس الأمريكي" جو بايدن،" التي وصفها البعض بـ"التحرش".

ونشر مغردون عبر حساباتهم على "تويتر"، مقاطع مصورة للرئيس الأميركي  لدعم آرائهم بأن" بايدن "متحرش بالأطفال والنساء  حيث نشر أحد الأشخاص مقطعا مصورا له فيه عدد من الفيديوهات مع مجموعة من الفتيات في أحداث مختلفة يظهر فيها وهو يقوم إما بلمس الفتيات أو الهمس بآذانهم. ويظهر في أحد المقاطع وهو يحاول تقبيل إحداهن.

وكتب المغرد فوق الفيديو: "لا تنس أبدا أن "جو بايدن" هو مفترس أطفال"، واصفاً

اياه بـ"المريض"، و"الشاذ جنسيا" و"المعتدي على الأطفال" و"الخطير".

ونشر حساب مقطعا من خطاب لـ"بايدن "في إحدى المناسبات، حيث يقوم فجأة بقطع كلامه والتوجه إلى إحدى النساء الموجودات في القاعة، قائلا: "ما اسمك عزيزتي؟ من الجيد رؤيتك. ربما يمكنني الحصول على صورة معك قبل أن أغادر، حسنا؟".

وسأل آخر لماذا لم يعلق أحد على مذكرات ابنة" بايدن"، التي كشفت فيها أنها استحمت مع والدها.

من جانب اخر أكد الرئيس " بايدن " من داخل كنيسة "مارتن لوثر كينغ "في  اتلانتا ولمناسبة  ذكرى ميلاده الـ 94،  أن حلم الأخير بتحقيق المساواة والعدالة  لم يتحقق بعد ، مجدداً دعوته إلى النضال من أجل  روح  الولايات المتحدة، وقال:  ألقيت خطابات أمام برلمانات وملوك وملكات وقادة من أنحاء العالم، لكنني هنا أشعر برهبة .

وتطرق" بايدن "الى خطاب "لديّ حلم"، أشهر خطاب ألقاه "مارتن لوثر كينغ "الذي يشكّل رمزاً للنضال من أجل الحقوق المدنية، ومحاربة التمييز العنصري، والذي اغتيل في ممفيس في العام 1968، وقال: تبقى مهمة زمننا أن نجعل من هذا الحلم حقيقة، لأنه لم يتحقق بعد.

 وذكّر"بايدن" بأنه وضع في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض تمثالاً نصفياً لـ"مارتن لوثر كينغ"،  وردد إحدى العبارات المفضّلة لديه:  إن المعركة من أجل روح أميركا لا تنتهي. إنها نضال دائم  للدفاع  عن هذا الاقتناع الراسخ بأننا خُلقنا متساوين وعلى صورة الله . وأقرّ بأنه لا يزال هناك  الكثير من العمل في سبيل العدالة الاقتصادية والحقوق المدنية وحق التصويت .