تفاصيل الخبر

"بايدن":  اعرف السياسة الخارجية مثل" كيسينجر "ولست مجنوناً حينما أقول ان  تهديد "بوتين" باستخدام أسلحة نووية تكتيكية  حقيقي

21/06/2023
"بايدن":  اعرف السياسة الخارجية مثل" كيسينجر "ولست مجنوناً  حينما أقول ان  تهديد "بوتين" باستخدام أسلحة نووية تكتيكية  حقيقي

الرئيس الأميركي "جو بايدن "

 

أوضح الرئيس الأميركي" جو بايدن "إنه يعرف السياسة الخارجية بما لا يقل عن عميد الدبلوماسية الأميركية" هنري كيسنجر" وانخرط فيها منذ 207 سنوات، وقال مازحاً خلال خطاب القاه ف كاليفورنيا وفقا لتقرير نشرته "بلومبرغ": "أنا على وشك أن أقول شيئا فظيعا. أعتقد أنني أعرف الكثير عن السياسة الخارجية الأمريكية مثل أي شخص يعيش اليوم، بما في ذلك "كيسنجر"... هذا ما كنت أفعله طوال حياتي، طوال الـ 207 عاما الماضية".

وقد أصبح "بايدن"، البالغ من العمر 80 عاما بالفعل، أكبر رؤساء الولايات المتحدة الأميركية في التاريخ سنا، ويجعله ذلك في أحيان كثيرة عرضة لمواقف محرجة.

من جانب اخر اعتبر " بايدن" أن استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية هو أمر  حقيقي، وقال خلال تصريحات لمجموعة من المانحين في ولاية كاليفورنيا  : "حينما كنت هنا منذ حوالي عامين وقلت إنني قلق بشأن جفاف نهر كولورادو، نظر الجميع إليّ بوصفي مجنونا. نظروا إليّ بنفس الطريقة التي نظروا بها عندما قلت إنني قلق بشأن استخدام  الرئيس الروسي "فلاديمير"بوتين" للأسلحة النووية التكتيكية.. إنه أمر".

وكان " بوتين" قد  أوضح في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إن روسيا ليست بحاجة إلى استخدام الأسلحة النووية، إلا أن هذا مسموح به نظريا فقط إذا ما تعرضت وحدة أراضي الدولة واستقلالها للتهديد، مشيرا إلى أن الجميع ينتظرون أن تبدأ روسيا في الضغط على الأزرار، إلا أنه  لا توجد مثل هذه الضرورة .