تفاصيل الخبر

السيسي يتصل بالأسد لأول مرة منذ تسلمه الحكم  ويؤكد تضامن مصر مع سوريا

08/02/2023
السيسي يتصل بالأسد لأول مرة منذ تسلمه الحكم  ويؤكد تضامن مصر مع سوريا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،يوم الثلاثاء الماضي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، حيث قال  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية  أحمد فهمي  بأن السيسي أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع الاثنين الماضي، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مؤكداً تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم. كما أشار إلى توجيهات بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

 

 من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس المصري، مؤكداً اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره السوري فيصل المقداد، الاثنين، وذلك لتقديم العزاء فى ضحايا الزلزال المروع.

ونقل شكري إلى نظيره السوري قرار الحكومة المصرية بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة تداعيات تلك الكارثة. كما أعرب عن خالص التمنيات بنجاح جهود الإنقاذ الجارية، والشفاء العاجل للمصابين. وقد أعرب وزير خارجية سوريا عن خالص الشكر والتقدير للدعم المصري لسوريا في مواجهة تلك الكارثة، ومبادرة  سامح شكري بالاتصال.