تفاصيل الخبر

السيسي:  احارب 3 أعداء هم الفقر والجهل والتخلف

05/10/2022
السيسي:  احارب 3 أعداء هم الفقر والجهل والتخلف

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه لا يعادي أحدا، ولا يعتمد على تكوين العداوات، وقال  خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر(تشرين الأول )  : "لدي 3 نقاط أعتبرها العدو الحقيقي، وهي الفقر والجهل والتخلف".

وأضاف: "الجيش دا مش أي جيش، دا جيش مصر مبني من أسر بسيطة"، متابعا:" مصر دفعت ثمنا كبيرا أوي، وإحنا بنحارب أنا موقفتش الدولة وخليتها تشتغل بأقصى طاقة ممكنه، وفي ناس كتير اوي في بلادنا تعرف يعني إيه فقر، وتعرف بيعمل إيه في الناس"، متابعا: “كل الأديان تتحدث عن الفقر”.

وأكد  السيسي أن "الجهل أمر خطير للغاية ويجعل الإنسان يقدم على أمور خطرة تؤثر عليه وعلى من حوله، معقبا: ”خلال فترة 2011/2013 ظل الجيش متواجدا في سيناء لمواجهة قوى الشر والفكر المتطرف والمتخلف".

 

وأوضح السيسي  أن "الجمهورية الجديدة التى أراها سوف نحقق بإذن الله معجزة العبور الآمن والثابت إليها"، وقال:"الجمهورية الجديدة تهدف إلى تحقيق تطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة.. والانطلاق بالدولة المصرية على طريق التقدم وامتلاك القدرة فى جميع المجالات بحيث تصبح مصر بإذن الله دولة حديثة ومتطورة ينعم فيها المصريون بمستويات حياة كريمة". 

من جانب اخر وجه السيسي، تحية سلام إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقال: "أوجه التحية إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام الذي اتخذ بجسارة قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد الجميع، تحية له على اتخاذ قرار الأبطال قرار السلام الذي طوى صفحات الماضي، وفتح أفاق المستقبل لسائر المنطقة".

وأضاف   السيسي عن انتصار حرب أكتوبر، أنه يوم انطلق فيه الجيش المصري ليتحدى المستحيل وتفوق في أصعب اللحظات التي قد تمر على أي أمة، واصفُا إياه بأنه كان يومًا مقدرا له أن يظل خالدًا ليس فقط في وجدان مصر وشعبها ولكن الشعوب العربية والشعوب المحبة للسلام، وقال : حرب أكتوبر المجيدة كان لها رجال سخرهم الله لاتخاذ القرارات المصرية التي غيرت خريطة التوازنات الإقليمية.