تفاصيل الخبر

8 أفلام تسابق الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى

15/07/2020
8 أفلام تسابق الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى

8 أفلام تسابق الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى

[caption id="attachment_79610" align="alignleft" width="374"] ابطال فيلم "مش أنا " ماجد الكدواني وتامر حسني وحلا شيحا وسوسن بدر[/caption]

 بعد الاعلان عن عودة الحياة الى طبيعتها في مصر، وتخفيف الحظر بسبب "كورونا"، يحاول عدد كبير من نجوم الفن العودة مرة أخرى لاستكمال أعمالهم السينمائية المختلفة ، استعداداً لموسم عيد الاضحى المبارك، وكانت هذه الأفلام قد توقفت خلال الفترة الماضية لانشغال صناعها بأعمال أخرى ، ولأسباب تخص انتشار الفيروس . فما هي أهم الأعمال السينمائية التي عادت إلى التصوير ، وباتت قاب قوسين أو أدنى من العرض في الموسم المقبل، وما هي كواليس وضع اللمسات الأخيرة لها ، وتفاصيل الاستعداد لمنافسات شرسة.!

"موسى"

يراهن الفنان كريم محمود عبد العزيز على موسم عيد الأضحى، حيث يبذل جهوداً كبيرة لاستكمال تصوير فيلمه الجديد "موسى" ، وذلك في مدينة الإنتاج الإعلامي، بعدما كان العمل قد توقف خلال شهر رمضان لانشغال أبطال الفيلم بتصوير مسلسلاتهم ،حيث كان من المقرر عرض الفيلم في موسم منتصف العام السينمائي 2020، لكن توقف تصوير الفيلم نظراً لانشغال المخرج بيتر ميمي والفنان إياد نصار بتصوير مسلسلات رمضان.

"فيلم "موسى" تجربة جديدة ، فهو يقع تحت قائمة أفلام الخيال العلمي، وهو ليس كما تردد فيلماً للأطفال، لكنه فيلم للأجيال التي تعشق مشاهدة الأعمال الأجنبية والأبطال الخارقة.

ويجسد كريم عبد العزيز في الفيلم دور طالب جامعي متفوق في كلية الهندسة، إلا أنه يعاني من مرض نفسي، جراء تعرضه للظلم من بعض الأشخاص، ما يدفعه لتصميم إنسان آلي للانتقام ممن ظلموه، وتتوالى الأحداث في أجواء من الأكشن والإثارة.

  والعمل من بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، عمر الشناوي، أحمد حاتم، أحمد مالك، كاظم نبيل، ومجموعة من ضيوف الشرف منهم أحمد العوضي وغيرهم، وإخراج بيتر ميمي.

"النمس والإنس"

[caption id="attachment_79612" align="alignleft" width="333"] محمد هنيدي ومنة شلبي في "النمس والانس"[/caption]

يعود النجم محمد هنيدي بفيلم "النمس والإنس" إلى السينما بعد غياب عامين، حيث قدم آخر أعماله فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" عام 2017 بمشاركة درة وباسم سمرة ولطفي لبيب وهالة فاخر وعلاء مرسى ومحمود حافظ وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل.

وقد بدأ هنيدي بالفعل استكمال تصوير فيلمه الجديد "النمس والإنس" على قدم وساق ، وذلك باستوديوهات شريف عرفه في مدينة 6 أكتوبر ، حيث تم بناء الديكورات الرئيسية التي يتم التصوير فيها حالياً، والفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي.

وكان تصوير الفيلم وتحضيراته الأساسية قد توقفا، بسبب مرض هنيدي ، وتركيبه لدعامة في القلب، لكنه بعد أن تعافى دخل لوكيشن التصوير بصحبة المخرج شريف عرفة، في محاولة لاستئناف التصوير، حتى يتم عرض العمل ، خلال الفترة القادمة بعد فتح قاعات السينما ، وزوال خطر "كورونا".

وتدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينات ، من خلال ديكور منزل قديم ، وجمعت المشاهد الأولى من العمل بين هنيدي وبين الفنانة منة شلبي التي تشاركه في بطولة العمل.

وتشارك مع هنيدي في بطولة الفيلم كل من منة شلبي وصابرين ، كما تعاقد شريف عرفة مع عدد من نجوم الكوميديا علي رأسهم الفنان عمرو عبد الجليل، ومحمود حافظ، وأبطال مسلسل "بـ 100 وش"، وشريف دسوقي، ودنيا ماهر.

"ساعة شيطان"

 

 ويسابق فريق العمل الخاص بفيلم "ساعة شيطان" الزمن من أجل اللحاق بموسم عيد الاضحى، حيث يواصل المخرج إبرام نشأت تصوير أحداث العمل ، والذي انتهى من تصوير معظمها بإحدى فيلات المنصورية.

 والعمل يتناول قصة مرعبة حول لعبة إلكترونية شهيرة تقود إلى الإنتحار مثل لعبة "الحوت الأزرق" التي حصدت أرواح العشرات من المراهقين.

فيلم "ساعة" شيطان" بطولة باسم سمرة وخالد الصاوي ، مصطفى أبوسريع، نانسي صلاح، رحمة حسن، إسلام إبراهيم، محمد عز، أحمد سلطان، ملك قورة، إلهام عبد البديع، وأيضاً عدد من ضيوف الشرف.

"مش أنا"

 وعلى المنوال نفسه، قرر صناع فيلم "مش أنا" لتامر حسني استكمال التصوير، بقيادة مخرجته سارة وفيق ، بعدما توقف العمل بسبب "كورونا"، رغم أن العمل تم تصوير أكثر من نصف مشاهده، ويتبقى له حوالي أسبوعين فقط، ليكون جاهزاً للعرض الجماهيري .

ويشارك مع تامر حسني في بطولة الفيلم كل من الفنانة حلا شيحا وماجد الكدواني وسوسن بدر، ويتناول العمل قضية إنسانية حول والدة تامر حسني المريضة التي يهتم بتفاصيل حياتها.

كما انضم الفنان بيومي فؤاد لفريق عمل فيلم "مش أنا" مؤخراً، للمشاركة كضيف شرف في أحداث العمل، ويصور بيومي دوره خلال مطلع الشهر المقبل، حيث يشارك المشاهد مع تامر حسني وسوسن بدر.

 وقالت مخرجة الفيلم سارة وفيق، أن العمل يعد مختلفاً عما قدمه تامر من قبل، خاصة أن تامر هو صاحب فكرة الفيلم والسيناريو والحوار.

ويُعد فيلم "مش أنا" أول فيلم سينمائي مصري يتم تصوير أحداثه بين مصر والسعودية، ويبدو أن العمل تحتوي بعض خطوطه السينمائية على أحداث بالسعودية، خاصة أن النجم السعودى فايز المالكي يشارك في أحداثه بظهور خاص مع النجم تامر حسني.

وتدور قصة فيلم "مش أنا"، حول حالة نفسية ما تصيب "حسن"، والذي يجسده الفنان تامر حسني، وتربطه علاقة قوية جداً بوالدته المريضة وهي الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائماً على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهي محور حياته.

"كيرة والجن"

[caption id="attachment_79611" align="alignleft" width="407"] كريم عبد العزيز وأحمد عز في "كيرة والجن".[/caption]

ويستكمل النجم كريم عبد العزيز تصوير فيلمه الجديد "كيرة والجن" والذي يشاركه في البطولة أحمد عز، وذلك خلال الأسابيع المقبلة، وذلك قبل أن يصور مسلسله الرمضاني القادم "الاختيار 2"، حيث يتبقى للعمل حوالي أسبوعين تصوير فقط ، وينتهي تماماً من تصويره، ليدخل مخرحه بيتر ميمي في عمليات مونتاجه.

وكان قد تسبب إنشغال الممثلين بتصوير مسلسلاتهم الرمضانية الجديدة، في توقف تصوير فيلم "​كيرة والجن​" بعد أسبوع واحد من انطلاقه، حيث عكف بطله ​أحمد عز​ على تصوير مسلسله الجديد "هجمة مرتدة​"، وأيضاً باقي الأبطال كانوا يصورون أعمالاً أخرى.

فيلم "كيرة والجن" مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد والذي بدوره كتب السيناريو والحوار للفيلم، ويتولى إخراجه مروان حامد، وهو بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وضيفة الشرف روبي، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919 ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانكليزي.

"العارف"

 وينتظر الفنان أحمد عز انتهاء أعمال مونتاج فيلمه "العارف" مع الفنان أحمد فهمي، حيث يتبقى للعمل أيام قليلة، ويصبح من الأعمال الجاهزة للعرض في موسم عيد الاضحى المقبل، خاصة مع عرض البرومو الرسمي للفيلم منذ أسابيع قليلة، وهو العمل الذي تم تصويره في أكثر من دولة أوروبية وهو من إخراج أحمد علاء الديب.

من جانبه، قال الفنان أحمد عز، إن فيلم "العارف" كان جاهزاً للعرض بعد انتهاء مخرجه أحمد علاء من أعمال المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم، حيث إنه متشوق لهذه التجربة السينمائية لاختلافها عن كل تجاربه السينمائية السابقة، لافتاً إلى أن فيلم "العارف" يعد الأضخم إنتاجاً في السينما المصرية، وأنه أول فيلم مصري يتم تصويره بين 4 دول هي مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وقد تم الانتهاء من تصوير أحداث آخر مشاهد الفيلم الشهر الماضي.

 

فيلم "30 مارس"

 يستعد أبطال فيلم "30 مارس"، للتصوير في الفترة القادمة، بعدما انتهوا من التحضيرات الخاصة بأماكن التصوير، والسيناريو، وأخذ الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس "كورونا المستجد".

وأوضح المخرج أحمد خالد موسى أن تصوير جميع المشاهد في أماكن خارجية، لذلك سيعانون من عبء تنفيذ الاجراءات الاحترازية للاحتماء من فيروس "كورونا".

وأوضح خالد موسى أن العمل يجمع عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم خالد الصاوي، أحمد الفيشاوي، أحمد خالد صالح، صبر فواز، محمد جمعة، محمد علي رزق، دينا الشربيني، وكذلك الفنانة إنجي المقدم التي ستظهر في دور ضيفة شرف، والعمل من تأليف حميد المدني، ومن إنتاج مي مسحال.

والفيلم ينتمي لنوعية "السايكو دراما"، وكان المخرج أحمد خالد موسى قال سابقاً إن العمل تم تأجيل التحضيرات الخاصة به بسبب فيروس "كورونا".

 وكشفت مصادر من داخل العمل أن الفنانة إنجي المقدم تعاقدت للظهور في الفيلم، في دور ضيفة شرف، بجانب نجوم العمل، كما تعاقدت على الفيلم أيضاً في الفترة السابقة الفنانة دينا الشربيني، ويضم الفيلم أيضاً أحمد خالد صالح، صبري فواز، محمد جمعة، وتجري الشركة المنتجة تعاقدات مع باقي النجوم خلال تلك الفترة.

ويعد هذا العمل هو التعاون السينمائي الأول الذي يجمع إنجي المقدم ودينا الشربيني، بعدما اجتمعتا معاً في مسلسل "لعبة النسيان" الذي عُرض في الموسم الرمضاني السابق، وشارك به عدد كبير من النجوم ومنهم الراحلة رجاء الجداوي، علي قاسم، أحمد داوود وغيرهم، وهو من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج هاني خليفة الذي اعتذر وتولى المهمة بعده أحمد شفيق وتامر عشري.

                   

فيلم "الحارث"

انتهى صناع فيلم "الحارث" مؤخراً من تصوير أحداث العمل، والذي ينتظره عدد كبير من الجمهور، والمقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى، بعد فتح السينمات ودور العرض، عقب إغلاقها بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وقال مخرج العمل محمد نادر إنه تم الإنتهاء من عمليات المونتاج الخاصة بالفيلم، وحالياً يعملون على عمليات المكساج والموسيقى التصويرية والجرافيكس، وسينتهون منها قريباً.

وكشف نادر عن بعض أحداث العمل، مشيراً إلى أن الفيلم ينتمي لنوعية التشويق والإثارة، ويتضمن جزءاً من مشاهد الرعب، وتدور أحداثه بين زوجين، ويلعب دورهما كل من ياسمين رئيس وأحمد الفيشاوي، وتتعرض الزوجة لأحداث غريبة في حياتها.

ويشارك في فيلم "الحارث" عدد كبير من النجوم مثل أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، علي الطيب، محمود الليثي، محمد علاء، رشدي الشامي، نهى عابدين، أسماء أبو اليزيد، باسم سمرة، إخراج محمد نادر.