تفاصيل الخبر

6 سيدات في المجلس المنتخب بينهن الحريري وعز الدين وجعجع!

11/05/2018
6 سيدات في المجلس المنتخب  بينهن الحريري وعز الدين وجعجع!

6 سيدات في المجلس المنتخب بينهن الحريري وعز الدين وجعجع!

 

Roula_tabch_Jaroudi_926738في مجلس 2018 ارتفع عدد النواب السيدات الى ستة نواب بعدما كان في مجلس 2009 عددهن أربع سيدات، علماً ان عدد المرشحات السيدات بلغ في الانتخابات الأخيرة 111 سيدة توزعن على معظم اللوائح الانتخابية في المحافظات اللبنانية.

وفيما عادت الى مجلس 2018، كل من النائب بهية الحريري والنائب ستريدا جعجع، انضمت 4 سيدات هن: ديما جمالي من لائحة <المستقبل للشمال> في طرابلس والضنية والمنية (من <تيار المستقبل)، وبولا يعقوبيان من لائحة <كلنا وطني> في دائرة بيروت الأولى، ورلى الطبش جارودي من لائحة <المستقبل لبيروت> في دائرة بيروت الثانية، والوزيرة عناية عز الدين من لائحة <الأمل والوفاء> في قضاء صور.

وخرجت من المجلس الحالي، النائب عن كسروان جيلبرت زوين التي نالت 521 صوتاً في لائحة <عنّا القرار> برئاسة النائب المنتخب فريد هيكل الخازن ولم تفز، والنائب عن بيروت الأولى نايلة جبران تويني التي لم تترشح الى الانتخابات بل ترشحت مكانها شقيقتها ميشيل جبران تويني في لائحة المجتمع المدني ولم يحالفها الحظ. وكانت الاعلامية جمانة حداد قد ترشحت عن بيروت الأولى لكنها خسرت بعد فوز العميد طوني بانو بمقعد الأقليات في الدائرة نفسها وأعلنت انها ستقدم طعناً أمام المجلس الدستوري.