تفاصيل الخبر

10 مرشحين جمهوريين للرئاسة الأميركية و"ترامب" يعلق : كلما زاد العدد زاد المرح

07/06/2023
10 مرشحين جمهوريين للرئاسة الأميركية و"ترامب" يعلق : كلما زاد العدد زاد المرح

الرئيس الأميركي السابق" دونالد ترامب"

 

قال تقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية يوم الاثنين الماضي ، إن ازدياد عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2024 قد يعزز فرص الرئيس السابق" دونالد ترامب" بالفوز.

ووفق التقرير، فإنه "مع إعلان 3 جمهوريين ترشحهم للانتخابات الرئاسية الأميركية، هذا الأسبوع، المنطق يبقى نفسه: كلما كبر عدد المرشحين كلما زاد احتمال تشتت الأصوات المناهضة لترامب وهو ما يصب بالتالي في مصلحته".

 واعلن  حاكم ولاية نيو جيرسي "كريس كريستي" الذي هزمه" ترامب "في العام 2016، ترشحه لرئاسة البيت الأبيض  قبل يوم من إعلان ترشح نائب الرئيس السابق" مايك بنس" وحاكم ولاية نورث داكوتا" دوغ بورغوم".

ويشكل "كريستي"، تحديا جديدا لـ"ترامب "بصفته المنافس الوحيد المستعد حتى الآن لتوجيه ضربات مدمرة إليه خلال الترويج لبرنامجه الانتخابي، وسبق ان قال في الشهر الماضي ان "ترامب "خائف  من مناقشة خصومه الجادين وبالتالي سيكون هناك 10 مرشحين رئيسيين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري و4 مرشحين آخرين أيضا، من بينهم  حاكم ولاية فلوريدا" رون ديسانتيس " ، والحاكمة السابقة لساوث كارولينا "نيكي هالي"وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية" تيم سكوت"، لكن" ترامب "متقدم بأكثر من 30 نقطة على أقرب منافسيه أي حاكم ولاية فلوريدا "رون ديسانتيس".

وفي هذا السياق قال" ترامب "إنه قد يفوت واحدة من المناظرتين الأوليين على الأقل، معربا عن إحجامه عن مشاركة الأضواء مع المنافسين ذوي الشعبية الأقل أهمية، وإنه يستمتع بالفوضى التي يحدثها اكتظاظ الساحة بالمرشحين، حين استقبل منافسه الجدي الأول وهي الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولاينا" نيكي هايلي "إلى السباق الانتخابي في  شباط (فبراير) الماضي ، قائلا لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية "كلما ازداد عددنا كلما ازداد المرح".