تفاصيل الخبر

كيف أصيب النجم جاستن بيبر بالشلل في وجهه وما هو "رامزي هانت"؟

16/06/2022
نجم البوب جاستن بيبر.

نجم البوب جاستن بيبر.


  قال جاستن بيبر نجم البوب، 28 سنة، في فيديو على إنستجرام: "أردت أن أطلعكم على ما يجري. من الواضح، كما ترون على الأرجح من وجهي، لديّ، متلازمة تسمى متلازمة رامزي هانت ومن هذا الفيروس الذي يهاجم العصب في أذني وأعصاب وجهي وقد تسبب في إصابة وجهي بالشلل".

 ووفقاً لمستشفى ماونت سيناي في نيويورك، تتميز متلازمة رامزي هانت بطفح جلدي مؤلم حول الأذن أو على الوجه أو على الفم. يتجلى ذلك عندما يصيب الفيروس عصباً في الرأس، مما يسبب أحياناً الشلل. 

وتابع جاستن: "بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالإحباط بسبب إلغائي للعروض التالية، من الواضح أنني غير قادر جسدياً على القيام بها. هذا خطير جداً كما ترون. أتمنى لو لم يكن الأمر كذلك، ولكن من الواضح أن جسدي يخبرني أنني يجب أن أبطئ".

 وكان بيبر أعلن يوم الأربعاء الماضي أنه سيؤجل بعض العروض من جولته العالمية بسبب مشكلة صحية غير معروفة في ذلك الوقت. والجولة كان من المقرر أن تستمر حتى مارس 2023، وقد أخبر بيبر المعجبين اليوم أنه يخطط "للراحة والاسترخاء فقط حتى يتمكن من العودة إلى 100 بالمائة من صحته". مضيفاً "سوف أتحسن وسأقوم بكل تمارين الوجه هذه لإعادة وجهي إلى طبيعتي وسيعود إلى طبيعته...    لقد حان الوقت ولا نعرف كم من الوقت سنكون، لكن الأمر سيكون على ما يرام.  لدي أمل وأثق بالله وأثق في أن هذا كله لسبب".

وكان صديق لبيبر أخبر "أن أحباءه يتوقعون أيضاً تعافياً ناجحاً"، و"سيكون بيبر على ما يرام". "إنه بسبب عدوى وشلل في الجانب الأيمن. سوف يتعافى".

وقد كتب سكوتر براون مدير بيبر منذ فترة طويلة "أحبك وأفتخر بك"، وتوالت تعليقات الأصدقاء والمعجبين على الفيديو الذي نشره بيبر ليؤكدوا له حبهم ودعمهم له".

وكان بيبر اصيب في شباط الماضي ايضاً بحالة خفيفة من كوفيد-19 وكان من المقرر أن يحيي حفلة في إطار جولة عالمية في لاس فيغاس الأحد لكن الحفلة تأجلت بعد أن أثبتت الاختبارات إصابته بكوفيد-19.  

يذكر أن بيبر كان اشتهر عندما كان عمره 13 عاماً وأصبح ظاهرة شعبية عالمية بأغانٍ مثل "بيبي" و"بيليف".