تفاصيل الخبر

"ميغان ماركل" و"أوبرا وينفري".
"ميغان ماركل" و"أوبرا وينفري".
17/03/2021

هل تتكرر مأساة وفاة الأميرة "ديانا" مع "ميغان ماركل"؟


اعداد يحيى هادي


 اشتعلت المواجهة الإعلامية بين العائلة الملكية في بريطانيا، وبين الأمير "هاري" وزوجته "ميغان ماركل" بعد المقابلة التي أجرياها مع الإعلامية الشهيرة "أوبرا وينفري" على شبكة (بي بي سي) وكشفت فيها "ميغان" عنصرية الأسرة المالكة وأجواء الحياة الصعبة داخل القصر الملكي مما دفعها وزوجها الى مغادرة البلاد والتخلي عن المنصب الأميري والاستقرار في الولايات المتحدة. 

 واتهام السمراء "ميغان" العائلة الملكية بالعنصرية، كان وقعه شديداً على "أوبرا وينفري" أشهر مذيعة سمراء في العالم، وعلى الأسرة الملكية التي استنكرت اتهامات "ماركل"، وعلى الرأي العام العالمي، وترتبت عليه ردود أفعال كثيرة، وبخاصة من الصحف الشعبية البريطانية، إذ اعتبرت صحيفة "ديلي ميرور" أن العائلة الملكية تواجه أسوء أزمة منذ 85 عاماً. 

 مقابلة الزوجين "هاري" و"ميغان"، تشبه المقابلة الشهيرة التي أجرتها الأميرة الراحلة "ديانا" مع شبكة "بي بي سي" عام 1995 وكشفت فيها عن خيانة زوجها الأمير "تشارلز"، وعن أجواء الحياة داخل القصر الملكي البريطاني.

 ومنذ بداية الحوار كان الأمير "هاري" يحمل هاجساً نفسياً وهو تكرار ما حدث مع أمه، عندما كان الباباراتزي يتعقبون كل حركاتها إلى حين وفاتها بحادث سير في نفق جسر "ألما" الباريسي مع صديقها دودي الفايد ولم تكشف كل ملابساته حتى اليوم، وكرر الأمير "هاري" في حواره عبارة: "لم أكن أريد أن تتكرر القصة نفسها".

 فهل تتحقق مخاوف الأمير "هاري" وتتكرر مأساة الأميرة "ديانا" مع  زوجته دوقة ساسيكس "ميغان ماركل"؟