تفاصيل الخبر

الكاتب البريطاني "نيك ريدفيرن" يفجر قنبلة من العيار الثقيل: "مارلين مونرو" اغتيلت بعدما أطلعها "كينيدي" على أسرار متعلقة بـالأطباق الطائرة

08/09/2021
الممثلة الأميركية الشهيرة "مارلين مونرو".

الممثلة الأميركية الشهيرة "مارلين مونرو".

 بعد سنوات على وفاتها، فجّر الكاتب البريطاني "نيك ريدفيرن" قنبلة من العيار الثقيل حول وفاة الممثلة الأميركية الشهيرة "مارلين مونرو"، مشيراً إلى أنها اغتيلت بسبب الرئيس الأميركي السابق "جون كينيدي" لأنّه أطلعها على أسرار متعلقة بـ"الأطباق الطائرة"، لافتاً الى أنّ "مونرو" اعتبرت بمنزلة تهديد للأمن القومي بسبب المعلومات الخطيرة التي كانت مطّلعة عليها.

وكانت التحقيقات قد رجّحت أنّ سبب وفاة الممثلة الشهيرة يعود إلى التسمّم، فيما رجّحت بعض الروايات أنّ تكون مونرو قد انتحرت بسبب مشاكل نفسية وعاطفية.

وتأتي مزاعم هذا الكاتب البريطاني، بعد أسبوع واحد فقط من خروج مثير لامرأة في عقدها الثامن قالت إنّها كانت عشيقة لـ "كـينيدي".

وأوضحت السيّدة أنّها أقامت علاقة جنسية مع "كينيدي" داخل شقته في بوسطن، ثم بفندق في ولاية نيويورك وبعد ذلك انتقلت إلى العاصمة واشنطن حتى تكون أقرب إليه.


من جهة أخرى، لفت "ريدفيرن" إلى أنّ "مونرو" كانت على علاقة بـ "جون كينيدي" وأخيه "روبرت" ممّا أدّى إلى وفاتها.

 كما جرى تسجيل وفاتها لدى سلطات ولاية كاليفورنيا بسبب تسمّم جرّاء جرعة مخدرات زائدة، لكن المشكّكين يزعمون أنّ "وثيقة صادرة عن وكالة المخابرات المركزية الأميركية تتحدّث عن اغتيال شخص من الأشخاص، عن طريق دفعه لأن يكون مدمناً على المخدرات"، في إشارة إلى أنّها لم تتعرّض للتسمّم بل إلى عملية قتل محدّدة.