تفاصيل الخبر

توم كروز يفقد أعصابه... ما السبب؟

08/09/2021
توم كروز.

توم كروز.


 اتهمت دعوى قضائية رفعتها الشركة المنتجة لفيلم "المهمة المستحيلة" "ميشن إمبوسيبل"، شركة التأمين بالتخلف عن سداد تكاليف تعطل تصوير الفيلم بعد توقفه 7 مرات بسبب جائحة فيروس كورونا.

 وجاء في الدعوى المرفوعة من شركة باراماونت بيكتشرز أمام محكمة اتحادية أميركية في كاليفورنيا، أن تصوير الفيلم، بطولة توم كروز، تأجل 4 مرات في إيطاليا، و3 في بريطانيا بين فبراير (شباط) 2020 ويونيو (حزيران) 2021.

وجاء التوقف بسبب إيجابية مسحات فيروس كورونا بين أفراد طاقم العمل أو التصوير، أو نتيجة للحجر الصحي أو الإغلاق المفروض في الدول التي صور فيها الفيلم المصنف ضمن فئة أفلام الحركة.

وتتهم الدعوى شركة فيدرال للتأمين في إنديانا بخرق بنود العقد، قائلة إنها وافقت فقط على دفع 5 ملايين دولار مقابل التوقف الأول.

 وفقد كروز، وهو أيضاً أحد منتجي الفيلم، أعصابه عند التجهيز لـ "المهمة المستحيلة 7" في إنجلترا في ديسمبر (كانون الأول) بسبب خرق بروتوكولات كورونا، وهدد بطرد طاقم العمل والممثلين الذين لم يأخذوا البروتوكولات على محمل الجد.

ويعتبر "المهمة المستحيلة" أحد أكبر الأعمال التي أنتجتها هوليوود، حيث حصد فيلم "المهمة المستحيلة - فول أوت" في 2018 أكثر من 791 مليون دولار من شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. 

ولم تذكر باراماونت كلفة التوقف لكنها قالت إن خسائرها "تجاوزت بكثير" 5 ملايين دولار، التي وافقت شركة التأمين على دفعها مقابل أول إصابة بكورونا في فبراير (شباط) 2020. 

وتسعى باراماونت للوصول لمحاكمة أمام هيئة محلفين والحصول على تعويضات لم تحددها.

ومن المقرر عرض فيلم "المهمة المستحيلة 7" في مايو (أيار) 2022.