تفاصيل الخبر

المكسيك وكولومبيا ورومانيا وجورجيا والبرازيل أفضل وأرخص الأماكن لقضاء عطلة 2021

21/04/2021
العاصمة المكسيكية مكسيكو.

العاصمة المكسيكية مكسيكو.


 قام الموقع الإلكتروني المختص بالسفر والسياحة "indietraveller" بتصنيف أرخص وأفضل الوجهات السياحية في العالم للعام 2021، والتي حافظت على هذه الميزة لمدة سنوات، حيث نصح بالسفر الى البلدان التالية بسبب جائحة "كورونا": 

أولاً: المكسيك التي يرتبط اسمها بالمنتجعات الشاطئية الرخيصة، حيث يزور السياح أماكن مثل كانكون أو كابو أو تولوم. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد للسائح في هذا البلد 60 دولاراً.

 ثانياً: كولومبيا التي تعد بلداً رائعاً للسفر، إذ تطل سواحلها على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، كما أنها تحتوي على غابات الأمازون المطيرة ومناظر جبلية خلابة. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد في هذا البلد 50 دولاراً.


ثالثاً: رومانيا التي تعد إحدى أفضل الوجهات في أوروبا، وفي هذا البلد يمكن مشاهدة المدن الجميلة التي تعود للقرون الوسطى والكنائس القديمة المحصنة وسلسلة جبال الكاربات المذهلة. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد في هذا البلد 60 دولاراً.

رابعاً: جورجياً هذا البلد ليس واحداً فقط من أرخص الوجهات في أوروبا، ولكنه أيضاً من بين أكثر الوجهات إثارة للاهتمام. في جورجيا يمكن اكتشاف سلسلة جبال القوقاز المذهلة، والغطس في البحر الأسود، وزيارة الأديرة القديمة على قمة التلال. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد في هذا البلد 40 دولاراً.

خامساً: البرازيل التي تعتبر خامس أكبر دولة في العالم من الوجهات المذهلة للسائحين، ابتداء من شلالات إيغواسو الضخمة المذهلة، مروراً بخليج ريو دي جانيرو، ووصولاً إلى المدن الشاطئية الملونة على ساحل باهيا، الكثير يصف البرازيل بالعالم الكامل الذي يجب استكشافه. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد للسائح في هذا البلد 70 دولاراً.


غابات الأمازون المطيرة في كولوبيا.

غابات الأمازون المطيرة في كولوبيا.

سلسلة جبال القوقاز في جورجيا.

سلسلة جبال القوقاز في جورجيا.

شلالات إيغواسو البرازيلية.

شلالات إيغواسو البرازيلية.