تفاصيل الخبر

مالطا تقدّم مكافأة 200 يورو لكل شخص يزورها

14/04/2021
وزير السياحة في مالطا "كلايتون بارتولو"

وزير السياحة في مالطا "كلايتون بارتولو"

تسعى دولة مالطا إلى إعادة الحياة لقطاع السياحة فيها، وهي تخطّط لجذب السياح إليها عبر طريقة جديدة تتمثل في تقديم مكافآت للسياح.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإنّ مالطا تخطط لتقديم 200 يورو (238 دولاراً) لكل سائحٍ يقرر البقاء مدّة 3 أيام على الأقل في الجزيرة المتوسطية هذا الصيف.

وكان وزير السياحة "كلايتون بارتولو" أعلن عن الخطة في الاسبوع الماضي، مشيراً إلى أنه  مع توقع رفع معظم القيود المتعلقة بفيروس "كورونا"، فإن السياح الذين يحجزون عطلات صيفية مباشرة من خلال الفنادق المحلية سوف يتلقون المنحة .

وبحسب "رويترز"، فإنّ بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة تكشف أنّ قطاع السياحة يمثل بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 27 في المئة من اقتصاد تلك الدولة الواقعة في قارة أوروبا، ولكن القطاع تأثر بوباء فيروس كورونا. وخلال العام 2019، جذبت مالطا أكثر من 2.7 مليون زائر أجنبي في عام 2019، لكن الأرقام انخفضت بأكثر من 80 في المئة منذ ظهور الفيروس في آذار (مارس) 2020.

وأوضح "بارتولو" أنّ السياح الذين سيحجزون للإقامة في فندق 5 نجوم سيحصلون على مبلغ 100 يورو من هيئة السياحة في مالطا سيقابله بمبلغ 200 يورو من الفندق، وان الذين يختارون فندقاً من فئة 4 نجوم سيحصلون على ما مجموعه 150 يورو، وسيحصل الذين يحجزون فندقاً من فئة 3 نجوم على 100 يورو.

وترتفع المنحة بنسبة 10 في المئة عندما يتم الحجز في الفنادق في جزيرة غوزو المالطية الصغيرة، على بعد 3 كيلومترات من شمال البر الرئيسي، مؤكداً أن هذه الخطة تهدف إلى وضع فنادق مالطا في وضع تنافسي مع استئناف السياحة الدولية.