تفاصيل الخبر

الروبل الروسي مقابل اليورو يقترب من أعلى مستوى في 5 سنوات

19/05/2022
الروبل الروسي من افضل العملات

الروبل الروسي من افضل العملات


يقترب الروبل الروسي من أعلى مستوى في 5 سنوات مقابل اليورو، مما يدل على مرونة غير مسبوقة للعملة الروسية في ظل العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وبحسب بيانات بورصة موسكو، فقد ارتفع سعر صرف الروبل الروسي بأكثر من 1 في المئة ليتم تداوله فوق مستوى 65 روبلاً لليورو بقليل، واقتربت بذلك العملة الروسية من تسجيل أفضل أداء مقابل العملة الأوروبية منذ حزيران (يونيو) 2017.

كذلك حققت العملة الروسية مكاسب مماثلة مقابل الدولار الأميركي، حيث تم تداولها فوق 63 روبلاً للدولار، لتحوم بذلك بالقرب من أقوى سعر صرف لها مقابل الدولار منذ شباط (فبراير) 2020.

ويأتي صعود العملة الروسية، بعد أن كانت قد تراجعت في النصف الثاني من شهر مارس الماضي إلى مستويات تاريخية، إذ تجاوزت مستوى 140 روبلاً للدولار

وفي مطلع شهر اذار (مارس) الماضي أعلن البنك المركزي الروسي مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في روسيا، ومن أبرز الإجراءات إلزام المصدرين في روسيا بيع 80 في المئة من عائدات النقد الأجنبي في بورصة موسكو.

يشار إلى أنه تم تصنيف الروبل الروسي في 2022 كأفضل العملات أداء في العالم أمام الدولار، وفقاً لتقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" الأسبوع الماضي.