تفاصيل الخبر

الكباريتي: عودة التجارة الأردنية – السورية إلى سابق عهدها مصلحة للبلدين

12/01/2022
رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي.


بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى سوريا، خلال 10 أشهر من العام الماضي 45 مليون دينار إردني، مقابل 40 مليون دينار مستوردات.

وتشير أرقام التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية إلى أن قيمة الصادرات إلى سوريا خلال 10 أشهر من العام الماضي بلغت 45 مليون دينار.

وكانت فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات، الذي نظمته غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية قد اختتمت في الأسبوع الماضي، حيث تم على هامش المعرض، تنظيم لقاء جمع أعضاء وفد غرفة تجارة الأردن، ومجلس اتحاد غرف التجارة السورية، ومجالس إدارات غرف التجارة والصناعة السورية، وجرت مناقشة سبل التعاون بين فعاليات القطاع التجاري من الجانبين بالمرحلة المقبلة، بما ينعكس على مبادلات البلدين التجارية والتعاون بإزالة أية معيقات.

وأشار رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، في تصريح صحافي، إلى أن تنظيم المعرض جاء للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوافرة بالسوق السورية وامكانية استفادة قطاع التجارة والخدمات منها من خلال اقامة شراكات مشتركة بين الشركات الاردنية ونظيراتها بالجانب السوري.

وأوضح الكباريتي أن عودة قاطرة التجارة الأردنية – السورية إلى سابق عهدها تشكل مصلحة مشتركة للبلدين، مؤكداً أن الأردن يمثل اليوم شرياناً تجارياً وبوابة للمستوردات والمنتجات والبضائع السورية للعبور بأمان لأسواق دول الجوار، لافتاً إلى أهمية التعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية بالمرحلة المقبلة والتي ستؤسس لانطلاقة متطورة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.