تفاصيل الخبر

نقيب الأطباء شرف أبو شرف
نقيب الأطباء شرف أبو شرف
17/03/2021

أبو شرف: ما لا يقل عن ألف طبيب غادروا لبنان بسبب الوضع الاقتصادي

 أشار نقيب أطباء لبنان شرف أبو شرف، إلى أنّه رغم كلّ الظروف الّتي نواجهها، لكن أينما ذهب اللبناني في الخارج سيبقى غريباً، محذّراً من أنّه إذا هاجرت كلّ الطاقات من لبنان، فسننتهي نحن والبلد". وأكّد أنّه "من الضروري أن نعمل ونتعاون قدر الإمكان، للخروج من الأزمات الّتي نعانيها ".

وأوضح ابو شرف في حديث إذاعي يوم الثلاثاء الماضي ، أنّ الوضع الاقتصادي صعب جدّاً، والتعرفة الطبيّة منخفضة، وطلبنا مراراً أخذ هذه الأمور بالإعتبار وتحفيز الأطبّاء أن يبقوا موجودين في البلد، سواء كان ذلك من خلال تحفيزات قانونيّة أو إجتماعيّة أو من خلال إقرار مشاريع القوانين الّتي تقدّمنا بها، فهناك أطبّاء يموتون خلال معالجتهم المصابين بفيروس "كورونا"، ونطلب أن يتمّ معاملتهم أسوةً بشهداء الجيش اللبناني، لناحية التعويضات والتقديمات .

وكشف أبو شرف، أنّ هناك أطباء لم يتلقّوا اللقاح المضاد لـ"كورونا" حتّى الآن، وهذا معيب. الأطبّاء في الصفّ الأمامي لمعالجة المرضى بالفيروس، ومع ذلك يشحذون اللقاح، لافتاً إلى أنّ هناك خللاً في منصّة وزارة الصحة العامة للتلقيح، ونأمل أن يعالَج هذا الأسبوع، وأن تأتي لقاحات إضافيّة، لتطعيم أكبر عدد من المواطنين في أسرع وقت". وأعلن أنّ "ما لا يقلّ عن ألف طبيب غادروا لبنان حتّى الآن".