تفاصيل الخبر

محمد بن راشد آل مكتوم يعلن عن مبادرة تحد تقني جديدة

22/07/2021
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حصيلة 3 سنوات من مبادرته لتدريب مليون مبرمج عربي، داعياً خريجيها للمشاركة بأفكارهم ومشاريعهم عبر منصة "إكسبو"، واصفاً "إكسبو دبي" بأنه الحدث الأكبر عالمياً في عام 2021، مخاطباً الخريجين بقوله: ونقول لهم أكبر جائزة هي ما تقدمونه لأوطانكم في مجال الاقتصاد الرقمي، مشيراً في هذا السياق إلى رصد جوائز كبيرة.

وعدد آل مكتوم الإنجازات التي تحققت في هذه المبادرة الخاصة بتدريب مليون مبرمج عربي، التي كان أطلقها قبل 3 سنوات، مشيراً إلى الاحتفاء اليوم بمليون مبرمج من 80 بلداً التحقوا بالبرنامج الذي تقوده مؤسسة دبي للمستقبل .. و100 ألف مشروع تخرج ناجح للخريجين .. و1500 منحة للمتفوقين منهم.

وأكد محمد بن راشد بهذه المناسبة أن مسيرة التطوير والتحديث في المنطقة متواصلة بقيادة الإمارات، وندعو خريجي (مليون مبرمج عربي) إلى المشاركة في أكبر تحدٍّ للبرمجة، مشيراً إلى تطلعه من خلال هذا التحدي إلى مشروعات تخدم الناس، تُحدث نقلة في العمل والحياة، وتسهم في بناء مجتمعات مستقرة ومزدهرة، واصفاً الشباب العربي بأنهم ثروة أمتنا، وهم عماد نهضتها، وهم الذين سيضعون دولهم على الطريق إلى المستقبل.. والبرمجة والتكنولوجيا والعلوم المتقدمة لَبِنات هذا المستقبل وأدواته الأساسية.