تفاصيل الخبر

وودي آلن
وودي آلن
03/03/2021

لـ"وودي آلن"..وجه قبيح؟! وبماذا علق؟

 

 بدأ عرض مسلسل وثائقي على شبكة "إتش بي أو" بعنوان "آلن ضد فارو" يرسم صورة رهيبة للمخرج الأميركي الحائز جائزة أوسكار "وودي آلن"، إذ يطاله العديد من الشهادات في قضية الاعتداء الجنسي الذي اتهمته ابنته بالتبني "ديلان فارو" بارتكابها عندما كانت في السابعة من العمر. 

 ومع أن المسلسل المؤلف من أربعة أجزاء مدة كل واحد منها ساعة واحدة، لا يكشف أي أسرار جديدة، لكنه سيلطخ بالتأكيد سمعة المخرج المخضرم في نيويورك. 

 ويخوص المخرجان، المعروفان بأفلامهما الوثائقية "كيربي ديك" و"إيمي زيرينغ"، في ماضي "آلن" مستخدمين شهادات ووثائق قانونية، بعضها لم تنشر من قبل، للبحث بشكل أعمق في هذه القضية.

وكانت ابنة "وودي آلن" بالتبني "ديلان فارو" اتهمت المخرج بالاعتداء عليها جنسياً في 1992 عندما كانت في سن السابعة، وهي اتهامات ينفيها المخرج الأميركي باستمرار. 

ويربط الوثائقي بين الاعتداء الجنسي المفترض على "ديلان" وعلاقة "آلن" بابنة شريكته السابقة "ميا فارو" بالتبني "سون يي بريفين" التي أصبحت زوجته. لكنه يشير بشكل عام إلى انجذاب المخرج إلى الفتيات الصغيرات.

ويستشهد الوثائقي بوثائق محكمة وشهادات تشير إلى أن "آلن" أقام علاقات جنسية مع "سون يي" عندما كانت قاصرة.

من ناحيته علّق المخرج الأميركي "وودي آلن" على عرض مسلسل وثائقي يرسم صورة رهيبة عنه فاعتبر أنه "عمل هدّام" و"مليء بالأكاذيب"، مكرراً نفيه الاعتداء جنسياً على ابنته بالتبني.