تفاصيل الخبر

بسام كوسا ينفي حصوله على الجنسية الإماراتية ..

17/06/2021
بسام كوسا

بسام كوسا


 أثار نبأ حصول الفنان السوري بسام كوسا على الجنسية الإماراتية حديث مواقع التواصل الاجتماعي وشغل المتابعين الذين انقسموا بين مهنئ للتكريم الذي حظي به كوسا من قبل الإمارات، ومنتقد لقبوله بالجنسية خاصة على خلفية التطبيع الإماراتي مع إسرائيل مؤخراً. وكان الفنان السوري القدير ياسر العظمة قد أعلن قبل أيام عن حصوله الجنسية الإماراتية كأول فنان سوري يحصل على هذا التكريم تقديراً لعطاءاته الفنية.  

 ولكن وبحسب مصادر صحفية مقربة من كوسا فإنّه حصل على الإقامة الذهبية فقط من دون الجنسية، على غرار التكريم الذي حصده عدد آخر من الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات بحصولهم على الإقامات الذهبية.

 وانضم كوسا إلى لائحة طويلة من الفنانين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية، مثل هاني شاكر وراغب علامة وكاريس بشار ونادين نسيب نجيم ومحمد رمضان وتيم حسن ونجوى كرم وناصيف زيتون ونيللي كريم وقصي خولي ومروان خوري ونظلي الرواس وخالد سليم وجوزيف عطية وديمة الجندي، وسواهم. وأطل بسام كوسا في الموسمين الماضيين في بطولة مسلسل "سوق الحرير" إلى جانب الفنانين سلوم حداد وكاريس بشار وقمر خلف ونادين تحسين بيك وفادي صبيح وشادي الصفدي. 

يذكر أن قصة "سوق الحرير" تدور في فترة الخمسينات والستينات في مدينة دمشق حول الأخوين عمران (بسام كوسا) وغريب (سلوم حداد) حيث عمران كان يعيش مع أهله وحارته فيما غريب يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك.