تفاصيل الخبر

مايا دياب...متهمة بالإرهاب!

28/04/2021
مايا دياب

مايا دياب


 كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب، أنها طلبت من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أن يسمح لها بالدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، موضحة : "عشان أنا ممنوعة من دخول أميركا، ومتهمة بالإرهاب".  

وقالت خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "العرافة" المذاع على شاشة "المحور" إنها بعدما فشلت في الحصول على تأشيرة زيارة لأميركا من السفارة أكثر من مرة حصلت على ميعاد مع السفيرة الأميركية وحينها تم إبلاغها بأنها متهمة بالإرهاب ولا تستطيع دخول أميركا طوال حياتها.

وأضافت: أنا إنسانة ضد الإرهاب وقلت للسفارة الأميركية في لبنان أنا إنسانة فنانة ولا أمارس أي عمل له علاقة بالإرهاب. 

من ناحية أخرى، أعربت مايا عن حزنها الكبير، لعدم تمكنها من غناء أغاني الفنانة اللبنانية "فيروز"، موضحة: "فيروز كنز عربي، وليس لبنانياً فقط.. إنها رمز كبير، ولكن هناك من لوثه وغير معالمه.. وريما الرحباني لا تستحق الرد".

وتابعت قائلة: "لو شعرت بالوجع أو الفرح .. أول شيء سأفكر فيه الغناء لفيروز، فهي رمز وفخر لنا كلنا.. لم تترك وقتاً عصيباً أو وقت فرح إلا وغنت للبنان.. إنها رمز يتصل بالفرح والحزن والقوة والثورة". 

الى ذلك، تحدثت مايا لأول مرة عن حقيقة وجود أزمة بينها وبين إيمي سمير غانم بسبب الغيرة على حسن الرداد. وقالت: ليه تزعل مني.. أنا حبيت أغني لحسن.. إيمي مبتغيرش ولو أنا غنيت لجوزك هتدبحينا ادبحيه هو.. انا معملتش حاجة غلط وانا بحب واموت في ايمي وهي عرفاني كويس وحسن حبيب قلبي". 

 يشار الى انه فور انتشار صور مايا التي التقطها المصورمحمد سفيان، من أجواء اللقاء، انهالت التعليقات التي طالت المصمم الفرنسي الكسندر فوتييه الذي ارتدت مايا زياً من تصميمه، فاتهمه البعض بسرقة الموديل من اللباس الجزائري من دون تنويه او اعتراف رسمي بذلك.