تفاصيل الخبر

هاني ودريد وميادة ثالثهما... ما الذي يطبخ في الكواليس؟

22/09/2022
الفنان المصري هاني شاكر .

الفنان المصري هاني شاكر .


 بعد وصوله قبل أيام إلى سوريا، استقبل الفنان الكبير دريد لحام المغني هاني شاكر الذي وجد في دمشق لإحياء حفلتين في "دار الأسد للثقافة والفنون". وانتشرت صورة على صفحات السوشال ميديا، تجمع المغني المصري بالفنان السوري وإلى جانبهما المقدمة بوسي شلبي.

 وعلى هامش الحفلة الاولى التي أحياها شاكر، كشف صاحب أغنية "علي الضحكاية" في مؤتمر صحافي عقد في "دار الأسد للثقافة والفنون" بأنه سيجتمع مع الفنانة السورية ميادة الحناوي ودريد لحام في مشروع فني سيكون باللهجة السورية، ولم يكشف الفنان عن طبيعة المشروع أو موعد طرحه. 

على الضفة نفسها، أكّد شاكر أنه جاء إلى سوريا "محمّلاً برسائل الحبّ والشوق من الشعب المصري للشعب السوري".

يذكر أن شاكر عاد إلى الحفلات في سوريا بعد غياب 15 عاماً تقريباً، وشهدت عملية بيع بطاقات الحفلتين فوضى عارمة بعدما قررت "دار الأسد للثقافة والفنون" بيعها بمبلغ زهيد لا يتخطى سعر البطاقة الدولار الواحد. واستقبل الجمهور السوري المغني المصري بزفة العراضة ونثر الورود.

من ناحية ثانية، أكد الفنان هاني شاكر ان أغنية "تعيش سوريا .. تحيا مصر"، والتي اطلقها فى حفلته في سوريا، تم تلحينها فى ما يقرب من 10 دقائق.

وتابع هاني شاكر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في سوريا لحفلته ان "الملحن محمود الخيام قام بتلحينها بعد منتصف الليل، على الرغم من رغبته في ان يحصل على قسط من الراحة والنوم والقيام بتلحين الاغنية في الصباح الا انه أصر ونفذ ذلك".

 وقال شاكر خلال حواره مع  بوسي شلبي انه سعيد بتقديم استقالته من نقابة المهن الموسيقية مؤكداً ان المشاكل التى حدثت أثرت على نفسيته بشكل سلبي.

وأضاف: " أنا والمجلس اللي معايا عملنا إنجازات، لم تحدث في تاريخ النقابة، وكل الشكر ليهم، وكل التمنيات الطيبة وللمستقبل الجيد للنقيب القادم".