تفاصيل الخبر

كارول سماحة تتعرض للانتقادات بسبب أسد... فمن لامها وكيف كان الرد على الممثلة رغدة؟

04/08/2022
الفنانة كارول سماحة.

الفنانة كارول سماحة.


وجّهت مدربة الأسود أنوسة كوتا، زوجة الفنان المصري محمد رحيم، رسالة إلى الممثلة السورية رغدة، التي هاجمت الفنانة كارول سماحة، بعدما أعلنت الأخيرة حصولها على هدية يوم عيد ميلادها من الملحن محمد رحيم، وهي أسد صغير.

وكتبت أنوسة كوتة عبر حسابها الخاص على انستغرام: "مساء الخير يا أستاذة رغدة.. أرجو من حضرتك التحقق من معلوماتك قبل كتابة أي بوست في رعاية الحيوانات البرية لأن دي معلوماتك عن الحيوانات الأليفة".

وتابعت: "الأستاذة كارول طلبت صورة وفيديو مع الأسد في بيتي وعمليلي تاج على الصورة والفيديو ومن الطبيعي لأي شخص متعلم ومثقف زي حضرتك لو تعبت نفسك وقرأت من المصدر صفحة كارول سماحة على انستغرام وليس أخبار مفبركة أو حتى من صفحة زوجي الملحن محمد رحين  كان هيبان لحضرتك إن الأسد ده وحديقة خاصة مرخصة وسيرك مالكين لي ولعائلتي لأني مدربة حيوانات مفترسة عالمية وأكاديمية ونقابية".

وختمت قائلة: "نشكرك على أنك عملتلنا دعاية والأسد ده عايش معايا.. زوجي ملحن عالمي ومصنف من أهم عشرة في العالم وليس مثقفاً يا مثقفة وأرجو من سيادتك بدل ما تعبتي نفسك وكتبتي بوست كان الأفضل أشوفك بتعملي أي عمل إيجابي للرفق بالحيوان بالوطن العربي". 

كما ردّت كارول سماحة على منتقديها وقالت: "قبل التظاهر بالدفاع عن حقوق الحيوان، يجب أولًا أن تكون أخلاقياً، وتعلم كيفية التحدث بأدب مع البشر". كما سبق وقالت أن "الشِبل" الذي ظهر معها كان مريضاً وكانت تشرف على عنايته مدربة الأسود السيدة أنوسة كوتا زوجة الفنان محمد رحيم. والشبل هو ملك للسيرك القومي في مصر وسيتم إعادته إلى السيرك بعد انتهاء فترة علاجه، وأن الفيديو الذي تم نشهره، قامت بتصويره مدربته الخاصة انوسة كوتا".

وكانت رغدة قد انتقدت كارول سماحة بقبولها هدية في عيد ميلادها، وهي "شبل صغير، مؤكدة أنه يحتاج إلى المزيد من الرعاية والعناية، خاصة أنه في هذه المرحلة يعتمد على الرضاعة".

وكتبت رغدة عبر حسابها في فايسبوك: "عزيزتي كارول سماحة، أحببت أن أهنئك أولاً بعيد ميلادك وأتمنى لك كل الخير وأن أقدم لك محبتي على طبق من مودة".

وتابعت عن وجود أسد صغير معها بالقول: "أحببت أيضاً أن أقدم لك في ذات الوقت على طبق من استغراب وعدم تصديق تنبيهاً ببعض المعلومات عن هديتك الجديدة شبل الأسد ذي الشهر الأول ما يعني أنه ما زال في طور النمو: هل تعلمين أيتها الفنانة الرقيقة ذات الصوت المخملي أن أشبال الأسود تحتاج للرضاعة من الأم لمدة ثلاثة أشهر وأحياناً أكثر، فهل في نيتك ومقدورك التفرغ لدور أمه؟ رضاعته الصناعية تستغرق بشربه البطيء حوالي ساعة لشرب 75 مل بعد أسبوعين من اكتمال شهره الأول، فهل لديك الصبر والوقت يا عزيزتي لهذا الرضاعة، ثم إنها مسؤولية بصراحة كبيرة جداً أن تتحملها فنانة رقيقة مثلك، حال تعبه أو مرضه وأين ذلك الطبيب الذي سيلبي نداءك بعد أشهر قليلة للكشف عن حيوان غير أليف ولديه خبرة في التعامل مع أسد، كيف ستأمنين، حال كبر عندك في حديقة منزلك أم تنوين وضعه في "قفص حديدي"؟

وختمت قائلة: "باعتبارك أم كيف طاوعك قلبك أن يُنتزع هذا الصغير من أمه ورضاعته الطبيعية في هذا العمر، ناهيك عن أن الأسود معروف عنها أنها متلاصقة ومتلاحمة اجتماعياً وليست كباقي الفصائل من الحيوانات الشرسة.. أتمنى عليك أن تشكري الملحن المصفق الفرح لهذه الكارثة وترديه إليه ليرده إلى أمه وتسألينه بالإنابة عني سؤالاً: كيف لفنان مرهف الحس أن ينفصل عن حسه الإنساني؟".