تفاصيل الخبر

اليسا
اليسا
07/04/2021

إليسا..وريادة التجارب في العالم العربي


 مشاهير كثر اختاروا وسيلة "البودكاست" الإلكترونية المرتكزة على المسموع وليس على المرئي، ليطلوا من خلالها على متابعيهم. ومن بين هؤلاء "بيل غايتس" و"كايت هادسون" والأمير "هاري" وزوجته "ميغان ماركل" و"ميشيل أوباما" و"ألك بالدوين" و"أوبرا وينفري" وغيرهم، الا انه في العالم العربي كانت النجمة إليسا فقط هي السباقة في هذا الموضوع. 

 فقد اختارت الفنانة إليسا "البودكاست"، عبر تطبيق "أنغامي" الإلكتروني لتتوجه إلى متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي. وبذلك تكون أول فنانة عربية تستخدم الـ"بودكاست" وتتطرق عبره إلى موضوعات جريئة. وضمن حلقات وصل عددها الى 12 قدمت إليسا اعترافات وآراء شخصية، وناقشت موضوعات اجتماعية تهم المرأة والرجل معاً، وتحدثت عن مشكلة التنمر، والصحة النفسية والدين، وروت قصصاً عن أغانيها، وعن ذكريات الطفولة والكثير عن صداقاتها وعلاقاتها الإنسانيّة، إضافةً إلى التحديات التي واجهتها خلال رحلتها الغنائية، كما باحت بأمور لم يسمعها الناس من قبل. هذه التجربة التي تعتبر جديدة في العالم العربي، أظهرت إليسا بصورة مختلفة عما قدمته سابقاً.  كما خصصت للمرأة في يومها العالمي حلقة كاملة.

وقد تقدم تطبيق أنغامي باقتراحات عديدة حول الموضوعات التي يمكن أن تتناولها إليسا من خلال هذه التجربة. ومع فريق تألف من النجمة وفريقها الخاص وأنغامي جرى اختيار موضوعات لـ12 حلقة.

 "القرار الأول والأخير حول المحتوى كان يعود لإليسا"، توضح كريستين حبيب رئيسة التحرير ومسؤولة مواقع التواصل الاجتماعي في تطبيق أنغامي. وتتابع: هي فنانة تهتم بكل تفاصيل عملها إلى حدّ الشغف. واكتشفت لديها حس الاحترافية، وتمسكها في تقديم الأفضل وعلى المستوى المطلوب. كما أنها مجتهدة جداً، وتتمتع بطاقة كبيرة تخولها البحث والتدقيق والاطلاع في آن".

من جهته قال إدي مارون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في أنغامي: نحن واثقون من نجاح هذه التجربة، كما أنها ستمهّد الطريق من خلالها لازدهار ثقافة البودكاست في المنطقة .