تفاصيل الخبر

عادل إمام الى السينما بعد 12 عاماً مع نجليه. وما سبب التوتر مع نجلاء فتحي؟

23/06/2022
الفنان عادل إمام.

الفنان عادل إمام.


 يستعد "الزعيم" عادل إمام للعودة الى السينما مجدداً بعد غياب ١٢عاماً حيث سيؤدي دور البطولة في  فيلم جديد يحمل عنوان "الواد وأبوه" مع نجليه رامي ومحمد. 

 وأعلن عصام إمام شقيق الممثل عادل إمام في مداخلة تلفزيونية أن الفيلم يدور في إطار كوميدي حول فكرة العلاقة بين الأب والإبن في الوقت الحالي، وفيه الكثير من المعاني التي تمس الأسرة. 

من ناحية أخرى، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بالتسريب الصوتي الشهير للفنانة القديرة  نجلاء فتحي ضد عادل إمام، بعد أن تداوله الجمهور بصورة موسعة وجاء فيه أنها اتهمته بنفاق الأنظمة الحاكمة، ومحاربة رجال الدين.

 هذا الموضوع الشائك كاد يشعل فتيل أزمة كبيرة بين اثنين من كبار نجوم الفن في مصر، ولهما مكانة كبيرة في دول الوطن العربي. ومع التواصل مع المنتج عصام إمام، شقيق الزعيم عادل إمام، فقد أكد لصحيفة "النهار" أن أسرته لم تصدق هذه التسجيلات الصوتية، التي نسبت للفنانة نجلاء فتحي، والتي وصفها بالراقية والجميلة، وقال: "العلاقة بين نجلاء فتحي وعادل إمام طيبة للغاية، ولا نصدق أنها تقول ذلك على شقيقي، وأنا شخصياً لا أتوقع أنها تصرح بذلك، ولا أعرف ما سر هذه الضجة ولماذا أثيرت في الوقت الحالي". 

 وعن موقفه من الإنذار الذي تقدم به المحامي أيمن محفوظ لنقابة المهن التمثيلية والذي يطالب خلاله بالتحقيق في هذه التصريحات المسيئة لشقيقه، أكد أن الأسرة لم تفوض أحداً باتخاذ هذا الإجراء ولا يعلم شيئاً عن هذا الأمر برمته.

  اما المحامي أيمن محفوظ فقد أوضح قائلاً: "أرسلت بالفعل إنذاراً للدكتور أشرف زكي باعتباره نقيباً للممثلين، لفتح تحقيق في هذه التسجيلات المسيئة لعادل إمام، وفعلت ذلك حفاظاً على قوة مصر الناعمة، فأنا لا أهاجم أشخاصاً بعينهم، ولكن كل ما يهمني هو عدم هدم رموز الفن، سواء وقع هذا الفعل أم لا".

وتابع: "هذه التصريحات من المؤكد أنها لن تنال إعجاب الدكتور أشرف زكي وسيفتح التحقيق في الأمر وسيتخذ الإجراء اللازم حيالها، وأؤكد أنني أدافع عن صناعة السينما في مصر ورموزها".   

ورداً على تصريح المنتج عصام إمام، بأن أسرته لم تفوض أحداً لاتخاذ إجراءات في هذا الأمر، أوضح محفوظ: "أنا ذكرت في الإنذار أنني لم أفوض من أي أشخاص وتقدمت بالإنذار حفاظاً على رموز الفن وصناعة السينما في مصر، كما أن هذه التصريحات مخالفة لقانون نقابة المهن التمثيلية".  

كما رد محفوظ على تصريحات زوج ابنة الفنانة القديرة نجلاء فتحي، قائلاً: "ليس معنى أن التصريح يعود تاريخه لعام 2011 ألا يتم التحقيق في الأمر، فهذا ليس قانونياً لأننا نتخذ إجراءاتنا في يوم معرفة الواقعة".

 ويأتي هذا الرد عقب تأكيد المخرج خضر محمد خضر، زوج ابنة نجلاء فتحي، أن هذا التسجيل قديم ويعود تاريخه لعام 2011، وتحديداً عقب ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني، وكانت مواقف النجوم السياسية واضحة للجميع، متسائلاً عن سر إعادة نشره هذه الأيام بالرغم من مرور سنوات عليه. مضيفاً: لا توجد أي مشاكل بين نجلاء فتحي وعادل إمام، وهذه الفترة التي أجرت فيها المقابلة كانت عقب ثورة يناير، والتي شهدت خلافات بين مؤيدي ومعارضي نظام مبارك". 

 اما أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، فأوضح أنه لم يتسلم الإنذار حتى الآن وسيحقق في الأمر.