تفاصيل الخبر

جورج خباز... لهذا السبب اخترت أمل عرفة

الممثل جورج خباز.

الممثل جورج خباز.


تقديراً لعطاءاته، كرّمت وزارة الثقافة اللبنانية بالتعاون مع مؤسسة أرض المبدعين، الممثل جورج خباز، ضمن احتفالية "مئوية لبنان" في قصر الأونيسكو.

وفي المناسبة، شكر خباز القيّمين على الحفل ووزير الثقافة محمد وسام المرتضى، معتبراً أن التكريم مليء بالامل بغدٍ أفضل في لبنان، وأنه فخور بما قدّمه وما ناله حتى اليوم، كما أن جميع من كُرموا يستحقون التكريم، خصوصاً أن جميع هؤلاء يحاولون جاهدين الاستمرار وتقديم الاعمال المميزة لحثّ المواطنين اللبنانيين على التحلّي بالانسانية والوطنية بعيداً عن كل الظلم والكره الذي يُسطّر الأجواء المشحونة في البلد. 

من ناحية اخرى جورج خباز تصوير عملاً جديداً من إنتاج شركة "الصبّاح إخوان"، وهو مسلسل من كتابته وبطولته، ومن إخراج أمين درة حيث تشاركه البطولة الممثلة السورية أمل عرفة الى جانب نخبة من نجوم الفن والتمثيل، على أن يبدأ عرضه في الفترة القليلة المقبلة.

وجواباً عن سؤال لأحد المواقع الالكترونية عن سبب اختياره لأمل عرفة لتشاركه البطولة قال خباز: "اخترنا بعض، فأنا من مُحبيها وأشد المعجبين بها، وأعتقد أن الاعجاب متبادل بيننا، كما أننا نتمنى العمل سوياً منذ زمن، وها هو الحلم يتحقّق اليوم" واعداً المشاهدين بالمقابل بعمل مميز ومختلف.

أما عن عودته الى المسرح، فقد أكّد خباز أن العودة ممكنة وقريبة، الا أن ما من عمل يجري التحضير له حالياً.

 اما في ما يتعلق بالبلبلة التي حصلت بعد عرض فيلم "اصحاب ولا أعز"، والهجوم على الممثلة المصرية منى زكي، ردّ خباز معتبراً أن ردّة فعل الجمهور غير مُحقة خصوصاً أن الفيلم ليس جريئاً إنما صريحاً ويحاكي واقع المجتمعات التي نعيش فيها.

ومن ناحيتها، كانت الفنانة السورية امل عرفة كشفت عبر حسابها على انستغرام عن مشاركتها في مسلسل اجتماعي كوميدي يجمعها بالممثل اللبناني جورج خباز ومن إنتاج شركة صادق الصبّاح اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام أن المسلسل المؤلف من 9 حلقات من تأليف جورج خباز وإخراج أمين درّة وسيُعرض على إحدى المنصات.

ويتكون المسلسل من حلقات مترابطة لكنها تحمل قصة خاصة في كل حلقة، على أن يحل أحد النجوم من الممثلين ضيفاً في الحلقات التسع، ومن بين الضيوف الفنانة اللبنانية ليليان نمري، وعادل كرم، وكذلك مجموعة من الممثلين.