تفاصيل الخبر

وسام حنا يدخل جوقة عزيزة!

أعلن الممثل وسام حنا انضمامه رسمياً إلى مسلسل "جوقة عزيزة" حيث يُجسد في هذا العمل شخصية كولونيل فرنسي يقع في حب الراقصة عزيزة، التي تلعب دورها الممثلة نسرين طافش ويغرم بها.


الممثل وسام حنا.

الممثل وسام حنا.


أعلن الممثل وسام حنا انضمامه رسمياً إلى مسلسل "جوقة عزيزة" حيث يُجسد في هذا العمل شخصية كولونيل فرنسي يقع في حب الراقصة عزيزة، التي تلعب دورها الممثلة نسرين طافش ويغرم بها.

عن العمل، أعرب وسام حنا عن فخره بانضمامه الى المسلسل وكتب: "قصة حياة مغنية وراقصة أيام الانتداب الفرنسي في سوريا فخور جداً بانضمامي الى هذا العمل الذي يشارك فيه فوق المئة شخصية أبرزهم من العمالقة في الدراما السورية الى الملتقى بإذن الله".

ويشارك في مسلسل "جوقة عزيزة" (ﺇﺧﺮاﺝ تامر إسحاق وﺗﺄﻟﻴﻒ خلدون قتلان وإنتاج شركة غولدن لاين) أكثر من مئة ممثل نذكر منهم: نسرين طافش، نورا رحال، سلوم حداد، وسام حنا، هبة نور، علي كريم، حسام تحسين بيك، أيمن رضا، عدنان ابو الشامات، يزن خليل، يزن السيد وغيرهم.

وكان وسام حنا قد كشف أنه سيبدأ تصوير مسلسل آخر وهو ايضاً سوري ويشاركه فيه نادين الراسي، صفاء سلطان، أحمد كرارة ومجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين والمصريين لكن أسمه لم يحدد حتى الآن.

اما مؤلف "جوقة عزيزة" الكاتب السوري خلدون قتلان فيقول ان المسلسل يحمل  حكاية تنقلنا إلى سنة مهمة من سنوات الانتداب الفرنسي، وإلى مكان منسي في دمشق، لنقل أحداث متخيلة في شارع محدد بالاسم، والعلامات المعرفة حتى وقتنا هذا كإحدى أهم زوايا الأولياء في دمشق، وقد أسهم هذا المكان في إحياء الحركة الفنية في دمشق في تلك الفترة، تلك الحركة التي ازدهرت بعد ذلك على يد المجدّدين، على رأسهم الراحل الكبير عبد اللطيف فتحي الذي قدّم أوّل عرض مسرحي باللهجة المحلية سنة 1948".

و"جوقة عزيزة"، بحسب كاتبه، بمثابة ورقة تناقش ثلاثة محاور رئيسة هي: الفن، الدين والسياسة. هنا، نحن لسنا أمام مسلسل شامي، إنّما دراما شعبية تحتفظ باسم النص مثلما هو الورق لتنقله للشاشات، وتقدّم  شخصيات مختلفة من حيث البناء واللغة. لعلّهم يشبهون أبناء تلك الأحياء ويتحدثون بلهجتهم العتيقة، ويحملون في جعبتهم الأمل في غد أفضل ودولة يحكمها أبناؤها.