تفاصيل الخبر

سامية الجزائري...واللمسات الأخيرة على "سيرة وانفتحت"!

12/01/2022
الفنانة السورية سامية الجزائري.

الفنانة السورية سامية الجزائري.


أعلنت الممثلة السورية سامية الجزائري أنها تضع حالياً لمساتها النهائية على مشروع نصها الدرامي الجديد الذي تكتبه بعنوان "سيرة وانفتحت"، موضحة أن العمل ينتمي لفئة المسلسلات الاجتماعية التي لا تخلو من الابتسامات. 

المسلسل مؤلف من 30 حلقة وهو من نوع المتصل المنفصل، يعتمد على طرح فكرة اجتماعية في كل حلقة بقالب كوميدي طريف، حيث يعتمد على شخصيات ثابتة وضيوف كثر.

وقالت الممثلة السورية صاحبة الدور الأشهر "أم محمود" إنها وضعت رؤية إخراجية خاصة ضمن النص المكتوب. 

الجدير ذكره أن هذا العمل ليس التجربة الأولى للممثلة سامية الجزائري على صعيد التأليف، حيث سبق وكتبت تمثيليات إذاعية من تأليفها وبطولتها المطلقة في ثمانينات القرن الماضي، منها مسلسل "روزناما خانم"، فضلاً عن قيامها بإجراء تعديلات واضحة على حواراتها كافة ضمن الشخصيات التي أدتها نظراً لقدرتها العالية على الارتجال.

ويبدو أن الكوميديا ستطل من خلال مسلسل للنجمة السورية ايضاً أمل عرفة والتي شوقت جمهورها ومتابعيها عبر انستغرام، لشخصيتها في المسلسل الكوميدي "حوازيق" والذي انطلق تصويره منذ أيام في دمشق.   

ونشرت أمل عرفة على حسابها الخاص عبر "إنستغرام" مقطع فيديو أثناء تصويرها أحد المشاهد بالعمل، ظهرت فيه وهي تخاطب أحد الأشخاص أمامها، وقد أرفقت الفيديو بالتعليق التالي: "مسلسل حوازيق لشركة أفاميا ومديرها الأستاذ والأخ العزيز فراس الجاجة، إخراج القدير الأستاذ رشاد كوكش"، مضيفة: "شخصية أم ناريمان، ومتعة كوميديا الفارس التي أحبها". 

وتدور أحداث العمل حول عائلة تجبرها الظروف الاقتصادية المتردية لاستئجارغرفة في فندق يسمى "مزهرية غربة" ثم تبدأ المغامرات مع كل حلقة جديدة بجو فكاهي يغلب عليه الطابع الكوميدي.

وبعد نشر أمل عرفة الفيديو على حسابها، انهارت التعليقات المهنئة من متابعيها وزملائها الفنانين الذين تمنوا لها النجاح والتميز الدائم. 

هذا ويشارك في بطولة مسلسل "حوازيق"، الى جانب أمل عرفة، مجموعة من الفنانين السوريين، ابرزهم سلمى المصري، وائل رمضان، علا باشا وغيرهم.