تفاصيل الخبر

هيفاء وهبي..."فوق برج إيفل"!

12/01/2022
هيفاء وهبي

هيفاء وهبي


 تبدأ الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تصوير فيلمها الجديد "فوق برج إيفل" في فرنسا.

الفيلم من إخراج أحمد خالد موسى، تأليف كريم حسن بشير، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، يتخلله عدد كبير من مشاهد المطاردات والأكشن الكوميدي وهو من بطولة مصطفى خاطر، محمد ثروت، محمد سلام، وحمدي الميرغني.

ويدور الفيلم حول قصة حب بين "إيزابيل" ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، وبين شاب مصري "سليم"، وتهرب ليلة زفافها لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا.عندها تلجأ الفتاة لساحر مغربي كي يجلب لها سليم بأي وسيلة، فيعطيها الساحر "شكمجية" بها "حشيش" ويطلب منها إرسالها لسليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم وتظل "الشكمجية" حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث. و"الشكمجية" كلمة حرّفت عن اللغة الفارسية "شيكم" بمعنى بطن وانتقلت إلى اللغة التركية ليصبح معناها المكان الذى تخفى فيه المرأة مجوهراتها.

 وكان آخر أفلام هيفاء "أشباح أوروبا" لم يجد طريقه لدور العرض بسبب أزمات كثيرة نشبت بينها وبين محمد وزيري المنتج ومدير أعمالها. اما حكاية الفيلم فتدور حول سيدة تنجب ستة توائم، مما يضطر الزوج لبيع ثلاثة منهم بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة، تقرر ترك زوجها والسفر للخارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل، وكان الفيلم يحمل اسم (عقدة الخواجة)، ثم غُيّر إلى (حجر الإسكندر)، ثم استقر صناع الفيلم على اسم (أشباح أوروبا). 

 أما آخر أعمال هيفاء في الدراما التلفزيوينة فكان مسلسل "أسود فاتح" وشاركها في بطولته روجينا، وأحمد فهمي، ومعتصم النهار. وقد نالت عنه هيفاء اشادات عدة، ودارت حكايته حول حياة رانيا خطّاب "هيفاء وهبي" التي تتبدّل وتنقلب رأساً على عقب، من الرفاهية إلى الهروب والصراع مع الغدر والخيانة والعداء لأقرب الناس إليها، بعد أن تُوجّه إليها اتهامات بالفساد والقتل. ويعرض المسلسل لخطة رانيا للعودة والانتقام. وعما لفتها حينها في الحكاية قالت هيفاء: "لفتتني الشخصيات المتلونة التي تبتسم لبعضها في طيبة مصطنعة، فيما تطعن بعضها بعضاً في الظهر!...هذا أكثر ما لفتني في القصة... إضافةً إلى تنوّع العداوات بين الشخصيات، فضلاً عن واقعية الأحداث حيث تتشابك الأيادي ما دامت هناك مصالح مشتركة، ولاحقاً لا تتوانى تلك الشخصيات عن خيانة بعضها بعضاً عندما تقتضي الحاجة إلى ذلك".