تفاصيل الخبر

وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي بعد صراع مع المرض

24/11/2021
الفنانة الراحلة سهير البابلي.

الفنانة الراحلة سهير البابلي.


توفيت، مساء الأحد الماضي، الفنانة المصرية، سهير البابلي، عن عمر 86 عاماً، بعد صراع مع المرض.

 وقد ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي، الشهيرة بسهير البابلي، في 14 شباط (فبراير) 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

أحبت الفن منذ الصغر، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتوهجت على خشبة المسرح وفي السينما والتليفزيون، وتميزت باللون الكوميدي والدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

وقدّمت سهير البابلي العديد من الأعمال في المسرح، أبرزها: "مدرسة المشاغبين"، و"شمشون وجليلة"، و"سليمان الحلبي"، وفي التليفزيون قدّمت أعمالاً منها "عش المجانين"، و"بكيزة وزغلول"، وفي السينما قدّمت أيضاً العديد من الأفلام، منها فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، "الأونطجية"، "انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط"، وغيرها.

وتزوجت سهير البابلي 5 مرات، كان أولها من محمود الناقوري، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ثم المطرب والملحن منير مراد، وتزوجت للمرة الثالثة من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني، وانفصلت عنه بسبب اختلاف الطباع بينهما لتتزوج محمود غنيم، كما تزوجت من الفنان أحمد خليل.