تفاصيل الخبر

ما هو جديد لطيفة؟

24/11/2021
الفنانة التونسية لطيفة.

الفنانة التونسية لطيفة.


 شاركت الفنانة التونسية لطيفة جمهورها بفيديو من كواليس تصوير أحدث أغنياتها، من داخل الاستديو، وشرحت تفاصيل عملها الجديد بالقول :"استنوني في عمل جديد بعنوان "قصيدة حلم" وهي من كلمات الشاعر الكبير الراحل حسين السيد، وألحان الموسيقار الدكتور طلال قريباً".

وهي طبعاً ليست المرة الأولى التي تغني فيها لطيفة القصائد، والجميع يذكر لها في هذا السياق أكثر من عمل بينها "إرادة الحياة" للشاعر ابو القاسم الشابي وقصيدة "تلومني الدنيا" للشاعر الكبير الراحل نزار قباني. 

 "تلومني الدنيا إذا أحببته، كأنني أنا خلقتُ الحب واخترعته"... كانت هذه الكلمات مطلع أغنية "تلومني الدنيا" التي غنتها لطيفة ولحّنها كاظم الساهر وهي من أجمل الأغاني التي قدمتها. 

وفي ألبوم "تلومني الدنيا" ايضاً غنت لطيفة لنزار قباني كذلك أغنية "العاشقين"، إنما الشهرة الأكبر كانت لقصيدة "تلومني الدنيا" التي صُوّرت عن طريق فيديو كليب أخرجه طارق العريان ضمّ رقصات ساحرة ووروداً ملونة تتناسب مع محتوى الموسيقى الراقي الراقص وعُرضت بشكل متواصل على الفضائيات العربية.

كذلك كانت للطيفة أغنية أيضاً من كلمات قباني سبقت ذاك الألبوم وقد أطلقتها على شكل "ديو غنائي" مع كاظم الساهر وهي بعنوان "القدس"، حيث غناها الاثنان في حفلة على مسرح "رويال ألبرت هول" في مدينة لندن عام 1997، كما غنت لطيفة أغنية خاصة لدمشق أيضاً من كلمات نزار قباني ولحّنها الساهر صدرت عام 1998. 

يذكر أن لطيفة اصدرت منذ فترة البوماً جديداً بعنوان "أقوى واحدة" وقد توجهت في عطلة الى سويسرا مؤخراً فكتبت: 

"لازم الواحد من وقت لوقت يحاول يجدد طاقته وطاقة جسمه وعقله ويروح لمكان هو بيحبه وبيرتاح فيه وأكيد الطبيعة ليها دور في تجديد طاقة وصفاء الروح".