تفاصيل الخبر

المغنية الأميركية "تايلور سويفت."
المغنية الأميركية "تايلور سويفت."
17/03/2021

"بيونسيه" و"تايلور سويفت" تحطمان أرقاماً قياسية في جوائز غرامي

 

 أقيم يوم الاثنين الماضي حفل توزيع جوائز غرامي الذي قدمه "تريفور نوا"، حيث فازت المغنية البريطانية "دوا ليبا" بجائزة أفضل ألبوم بوب وهو "فيوتشر نوستالجيا"، فيما فازت مغنية الراب "ميغن ذي ستاليون" بثلاث جوائز بينها اثنتان مشتركتان مع "كوين بي".

 وسجلت "بيونسيه" رقماً قياسياً جديداً في حفل توزيع جوائز غرامي بفوزها الثامن والعشرين، بعد أن فازت عن فئة أفضل أداء "أر أند بي" عن "بلاك باريد"، لتصبح بذلك أكثر الفنانات ألقاباً في تاريخ المسابقة، متجاوزة صاحبة السجل القياسي السابق "أليسون كراوس".

وفازت "بيلي آيليش" عن "إفريثينغ آي وانتد"، وهي المرة الثانية على التوالي التي تحصل فيها على هذه الجائزة، ما يعدّ إنجازاً لهذه الفنانة التي لا تزال في التاسعة عشرة، علماً أنها حصلت العام الفائت على جوائز الفئات الأربع الرئيسية.

كما فازت المغنية الأميركية "تايلور سويفت" بجائزة ألبوم العام عن "فولكلور"، وباتت بذلك أول امرأة تحصل على هذه الجائزة ثلاث مرات، معادلةً هذا الإنجاز الذي سبقها إليه عمالقة الموسيقى "كستيفي ووندر" و"فرانك سيناترا" و"بول سايمون". وهي كانت نالت هذه الجائزة عن "فيرليس" عام 2010 وعن "1989" عام 2016.

وفي فئة أفضل فنان جديد، فازت "ميغن ذي ستاليون"، لتصبح أول مغنية راب تحصل على هذه الجائزة المرموقة منذ "لورين هيل" في العام 1999.


المغنية البريطانية "دوا ليبا". المغنية البريطانية "دوا ليبا".
الفنانة "بيونسيه". الفنانة "بيونسيه".