تفاصيل الخبر

باسم كريستو يحمل توقيعه الى إكسبو دبي.. والسعودية أيضاً!

27/10/2021
المخرج اللبناني باسم كريستو.

المخرج اللبناني باسم كريستو.


  مرة أخرى، يثبت الإبداع اللبناني جدارته من خلال وجوده في صلب أهم الأحداث العالميّة والمشاريع الإبداعيّة. فقد تمّ التعاقد مع المخرج اللبناني باسم كريستو للقيام بالإخراج التلفزيوني لأهم الحفلات والأحداث التي ستُنقل مباشرةً من إكسبو 2020 في دبي إلى جميع أنحاء العالم على مدى الأشهر الستة التي يمتد خلالها هذا المعرض الدولي. من هذه الفعاليات، حفلة الفنان كاظم الساهر التي أقيمت مساء الجمعة ١٥ أكتوبر ضمن سلسلة "أمسيات خالدة".

يذكر أن كريستو كان قد حصل مؤخراً على جائزة "الموريكس دور" عن فيلمه السينمائي الأول "بالصدفة" ضمن الدورة العشرين لهذه الجائزة العريقة. 

وعلى صعيدٍ آخر، يتحضّر كريستو للسفر إلى المملكة العربية السعودية حيث سيقوم بإخراج حفلات شتاء طنطورة في منطقة العلا ابتداءً من أواخر الشهر الجاري. 

 يذكر أن المخرج باسم كريستو كان قد خاض تجارب عديدة في مجال تصوير الكليبات الغنائية والبرامج التلفزيونية ونقل الحفلات والمهرجانات الكبيرة على الهواء مباشرة، لكنه اختار أن تكون تجربته السينمائية الأولى من خلال فيلم "بالصدفة" مع النجمة كارول سماحة.

 وكان كريستو قد أشاد بموهبة سماحة التمثيلية التي برزت في فيلم "بالصدفة" والذي عرض في مهرجانات عدة بينها مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وأعرب عن أن اختياره لكارول جاء لكونها ممثلة مسرح قبل احترافها الغناء وأنه اكتشف حرفيتها أثناء التصوير لا سيما أن الفيلم تضمن عدداً من المشاهد الصعبة التي تطلّبت مجهوداً في تنفيذها.