تفاصيل الخبر

بيارو "ميس الريم" و"المعلمة والأستاذ"... وداعاً

27/10/2021
الممثل اللبناني الراحل بيار جامجيان.

الممثل اللبناني الراحل بيار جامجيان.


 عن عمر ناهز الـ72 عاماً، (بيارو) الذي اضحك لبنان بأسره في عز سواد أيامه من خلال مسلسل "المعلمة والاستاذ" الذي عرض في ثمانينات القرن الماضي، رحل وترك ضحكته في أيامنا الصعبة ليختفي عن الضحك والاضحاك. وكشف نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح في لبنان نعمة بدوي معلومات أولية عن سبب وفاة الممثل اللبناني القدير بيار جامجيان، مشيراً إلى أن الراحل كان شعر بضيق تنفس استدعى نقله إلى مستشفى الروم، حيث تبيّن أن رئتيه مليئتان بالمياه مما أدى إلى تأزم حالته ووفاته.

 كان بيار جامجيان أو "بيارو" يتفاخر بأن المصادفة لعبت دوراً مهماً في حياته يوم قال له الراحل الكبير عاصي الرحباني في ربيع العام ١٩٧٥ ستكون معنا في مسرحية "ميس الريم". وقال يومها بيارو إنه لم ينم في تلك الليلة.  

 ممثل مذهل الحضور على خشبة المسرح أو في الشاشة الصغيرة، فقد برع بيار جماجيان في دور رجل أمن الى جانب الكبيرة فيروز وعمالقة المسرح الرحباني في مسرحية "ميس الريم" التي كانت فاتحة خير لأعمال كثيرة ناجحة جداً.  

ومع تقديم التعازي بالفنان القدير من مختلف الأحبة والفنانين ظهر الممثل اللبناني يوسف حداد يحمل نعش الراحل، كما كانت نعته الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة. 

 يذكر أن بيار شارك مع دانييلا بمسلسلين وهما "أولاد آدم" و"للموت". وقالت دانييلا: "آخر أسبوعين قضيناهما سوا كل يوم، كانت أحلى جمعتين.. كل نصيحة نصحتني إياها ما رح إنساها.. رح نشتقلك كتير بلوكاشين تصوير للموت، ورح نشتاق نقضي وقت حلو سوا ونضحك ونشتغل سوا..بحبك كتير بيارو.. نفسك بالسما يا أطيب قلب بيار جماجيان".