تفاصيل الخبر

منة شلبي.. وكفالة الأطفال

14/07/2021
منة شلبي ومشهد من مسلسل "ليه لأ".

منة شلبي ومشهد من مسلسل "ليه لأ".

 

 ثناءات بالجملة تتلقاها النجمة المصرية منة شلبي عن دورها في مسلسل "ليه لأ" كان آخرها من الممثلة السورية كندة علوش التي عبرت عن مدى فخرها واعتزازها بصديقتها الفنانة المصرية منة شلبي، بسبب التأثير الإيجابي الذي نجحت الأخيرة في عكسه على المجتمع، تبعاً للدور الذي تقدمه في الموسم الثاني لمسلسلها الجديد "ليه لأ"، وتغيير مفهوم كفالة الأطفال عند الكثيرين، من خلال قيامها في هذا المسلسل بتبني طفل في بيتها، وهو ما أدى إلى حدوث زيادة تاريخية في عدد طلبات الكفالة في تاريخ وزارة التضامن الاجتماعي.

 وأعلنت وزارة التضامـن الاجتماعـي المصريـة عـن زيادة أعداد طلبات كفالة الأطفال، خلال عرض الجزء الثـاني مـن مسلسل "ليـه لأ"، قائلة إنها تبحث في 2700 طلب كفالة في الوقت الحالي، وهـو أكبر عـدد طلبات كفالة يقدم في عام واحد في تاريخ الوزارة .

  وتلعب منة في هذا المسلسل دور ندى، وهي طبيبة عيون في أحد المراكز المتخصصة في علاج العيون، وهي آنسة لم يسبق لها الزواج، وكانت تعيش وحيدة في منزل والدها بالقاهرة، وتذهب من حين إلى آخر لقرية توجد بها أرض والدها لتعالج أهل القرية مجاناً، وتُقدم ندى على كفالة طفل صغير من أحد دور الأيتام، وتنتقل للعيش معه.

 ويتطرق المسلسل إلى موضوع التمرد على المسلّمات. وهو مناسبة لنسأل لماذا علينا الالتزام بما اعتدنا عليه، وألاّ نتمرد على ما يفرض علينا بحكم المجتمع والتقاليد، ويكشف العمل عن طرق أخرى لتحقيق حلم الأمومة.

 الجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ" من بطولة منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، وسارة عبد الرحمن، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.