تفاصيل الخبر

"ماكرون" يتعرض للصفع من قبل شخص أثناء زيارته لمنطقة "دروم"

10/06/2021
مشهد تعرض الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" للصفع.

مشهد تعرض الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" للصفع.


 تعرض الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" للصفع من جانب رجل خلال لقائه بحشد في إطار زيارة لإقليم دروم بجنوب شرق فرنسا يوم الثلاثاء الماضي، وقال "الصافع" اثناء صفعه لـ"ماكرون": "فلتسقط الماكرونية".

ونشرت وسائل الإعلام الفرنسية مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر رجلاً يرتدي تيشيرت أخضر ونظارة وقناع وجه وهو يوجه صفعة على وجه "ماكرون".

ويظهر المقطع أيضاً تدخل الحاشية الأمنية لـ"ماكرون" بسرعة لجذب الرجل إلى الأرض وإبعاده عنه.

 واعلن قصر الإليزيه أن الرئيس "ماكرون" استمر في مصافحة المواطنين في منطقة لادروم بعد محاولة أحد المواطنين صفعه، مؤكداً أن شخصاً حاول صفع الرئيس، وقال: ليست لدينا تعليقات أخرى في الوقت الحالي، موضحاً ان مصافحات الرئيس "ماكرون" استؤنفت مع الحشد، والرحلة مستمرة .

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستكس" قوله: "الديموقراطية هي نقاش وحوار والتعبير عن الخلافات حق مشروع، لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون عنفاً أو اعتداء لفظياً أو اعتداء جسدياً.

ودانت رئيسة حزب التجمع الوطني "مارين لوبان"، تعرض "ماكرون" للاعتداء، وكتبت   على صفحتها في "تويتر": "قد يكون النقاش الديموقراطي شرساً إلا أنه لا يتحمل عنفاً جسدياً في أي حال من الأحوال. إنني أدين الاعتداء الجسدي غير المقبول ضد رئيس الجمهورية".