تفاصيل الخبر

سعيد لرئيس هيئة مكافحة الفساد السابق: تمّت إقالتك لهذه الأسباب

10/06/2021
الرئيس التونسي قيس سعيد.

الرئيس التونسي قيس سعيد.

أبلغ الرئيس التونسي قيس سعيد رئيس هيئة مكافحة الفساد السابق عماد بوخريص بعد استدعائه يوم الاثنين الماضي في قصر قرطاج، بالأسباب الحقيقية التي أدت إلى إقالته، حيث صدر بلاغ عن الرئاسة التونسية أن بوخريص أطلع الرئيس التونسي أيضاً على الجوانب القانونية التي لم يقع احترامها في قرار الإقالة.

وذُكر أن الرئيس سعّيد قد قال في هذا اللقاء: من يقاوم الفساد هو من يتم إعفاؤه، وبناء على معطيات ثابتة صحيحة، ثم يرفعون بعد ذلك شعار مكافحة الفساد، مخاطباً إياه بالقول: كان من المتوقع أن يتم ذلك، لأنك أثرت جملة من القضايا وقدمت جملة من الإثباتات المتعلقة ببعض الأشخاص، من بينهم الذين تم رفض أدائهم اليمين الدستورية وتعلقت بهم قضايا فساد، وهناك من لديه قضية لدى القطب المالي. من الوثائق الموفرة أن هؤلاء متورطون ويتخفون وراء عدد من الأشخاص ثم يتحدثون بعد ذلك عن مكافحة الفساد .

وأشار سعّيد إلى أن أن هذه الأطراف، علاوة على خرقها للقانون، تقاوم من يقاوم الفساد ومن يتصدى له، مضيفاً في الشأن ذاته قوله: الفساد لا يقاوم بالآليات التي وضعوها من أجل إخفاء عدد من الملفات، ووصلتني ردود أفعال من أشخاص ومنظمات ساءهم هذا الإعفاء، خاصة وأن الجوانب القانونية لم يقع احترامها