تفاصيل الخبر

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".
الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".
03/03/2021

"ترامب": ليس لدينا خطط لتشكيل حزب جديد للتنافس مع الحزب الجمهوري


 قال الرئيس الاميركي السابق "دونالد ترامب" إنه لا يعتزم تأسيس حزب ثالث، وألمح خلال أول ظهور علني له منذ مغادرته البيت الأبيض إلى احتمال خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة، موجهاً انتقادات إلى الرئيس "جو بايدن" واصفاً الفترة الأولى من حكمه بالكارثية، وقال في الملتقى السنوي للمحافظين الأميركيين في أورلاندو بولاية فلوريدا، إن الشهر الأول لإدارة "بايدن" كان الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث، منتقداً قراراته لا سيما تلك المتعلقة بالهجرة ، معتبراً ان إدارة "بايدن" خانت الشعب الأميركي باتخاذها تلك القرارات.

وألمح "ترامب" إلى أنه قد يترشح إلى الرئاسة مرة أخرى، قائلاً: "قد أقرر الفوز عليهم  (الديموقراطيين) للمرة الثالثة"، مجدداً تشكيكه في نتائج الانتخابات الأخيرة، التي خسرها رُغم قوله إنها كانت نزيهة مع نتائج مختلفة.

كما هاجم "ترامب" تعامل الإدارة الاميركية مع إيران، مُعتبراً أنها تسعى إلى رفع العقوبات والتفاوض مع إيران دون مقابل، منتقداً عودة بلاده إلى منظمة الصحة العالمية.

وفي جانب متصل فاز "ترامب" في استطلاع للرأي أجراه مؤتمر العمل السياسي المحافظ، حيث قال 55 في المئة من المستطلعين إنهم سيصوتون له في الانتخابات التمهيدية الافتراضية لعام 2024، وقال 21 في المئة إنهم سيصوتون لحاكم فلوريدا "رون ديسانتيس"، و4 في المئة  سيصوتون لصالح حاكم ولاية ساوث داكوتا "كريستي نويم".

كما قال حوالي 7 من كل 10 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يرغبون في رؤية "ترامب" يترشح للرئاسة في عام 2024، مقارنة بـ15 في المئة قالوا إنهم لا يرغبون بذلك و17 في المئة  قالوا إنهم غير متأكدين من رغبتهم.