تفاصيل الخبر

"آرتشي" الابن البكر للأمير "هاري" و"ميغان ماركل"...بدون لقب أمير.
"آرتشي" الابن البكر للأمير "هاري" و"ميغان ماركل"...بدون لقب أمير.
03/03/2021

طفل الأمير "هاري" و"ميغان ماركل" المقبل في المرتبة التاسعة في ولاية العرش البريطاني

اعداد يحيى هادي

 بعد إعلان الأمير "هاري" حفيد الملكة "اليزابيت" وزوجته "ميغان ماركل" خبر انتظارهما لطفل ثانٍ، بدأت الأسئلة حول ترتيب الطفل في ولاية العرش البريطاني .

من المعلوم أن الأمير "هاري" يحتل الآن المرتبة السادسة ضمن ولاة العرش، ويأتي ابنه "آرتشي" في المرتبة السابعة، فيما سيحتل الطفل المقبل المرتبة الثامنة، وهي المرتبة التي كان يحتلها دوق يورك الذي وُلد في العام 1960 لينتقل إلى المرتبة التاسعة، وانتقلت الأميرة "بياتريس" من المرتبة التاسعة إلى العاشرة ضمن ولاة العرش الملكي، وتأتي بعدها الأميرة "أوجيني" التي انتقلت إلى المرتبة 11، وجاء في المرتبة 12 طفل "أوجيني" (بروكس بانك).

وكذلك لن يحق لطفل "هاري" و"ميغان"، حسب القانون الملكي البريطاني، عند ولادته أن يحصل على لقب "صاحب السمو الملكي" أو أن يكون أميراً أو أميرة، إلا في حال رغبت الملكة "اليزابيت" أن تغير ذلك بإصدار براءة تمليك جديدة مثلما فعلت في عام 2012 عندما أصدرت براءة تمليك جديدة لأطفال الأمير "ويليام" وزوجته "كايت ميدلتون". ولكن اذا لم يحصل ذلك فيُمكن أن يحوز الطفل أو الطفلة المقبلة لقب لورد أو ليدي، ولكن بالنسبة لـ"هاري" و"ميغان" فهما يرغبان بأن يكون طفلهما المقبل شخصاً عادياً.