تفاصيل الخبر

"ترامب": نتائج الانتخابات الرئاسية الكذبة الكبرى لـ2020

06/05/2021
الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب ".

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب ".

أوضح الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" أن الكذبة الكبرى هي نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، التي فاز بها الرئيس "جو بايدن"، وقال في رسالة إلى أنصاره بالبريد الإلكتروني، إن الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020 ستُعرف من الآن فصاعداً بالكذبة الكبرى .

يذكر أن خبراء الانتخابات ومسؤولي التصويت قالوا إن انتخابات عام 2020 هي الأكثر حرية ونزاهة وأمناً في تاريخ الولايات المتحدة، وإنها شهدت إقبالاً قياسياً على التصويت، كما رفض الكثير من القضاة دعاوى قانونية رفعها الفريق القانوني لـ"ترامب" بزعم وجود نظريات المؤامرة حول ماكينات التصويت المزورة وحشو صناديق الاقتراع في الولايات المهمة مثل جورجيا وأريزونا وبنسلفانيا.

ومع ذلك استغل الجمهوريون، وإن كان البعض منهم نأوا بأنفسهم عنه بسبب إصراره على سرقة الانتخابات، مزاعم "ترمب" التي لا تستند إلى أي أساس، في تبرير وضع قيود جديدة على التصويت.

 من جانب آخر أطلق "ترامب" منصة إلكترونية جديدة لنشر خطاباته إلى أنصاره بعد أن حجبت صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، حيث أوضحت قناة "فوكس نيوز" أن فريق "ترامب" وضع منصة "From the Desk of Donald J. Trump" على موقع لجنة الإجراءات السياسية "Save America"، الذي تم فتحه بعد الانتخابات العامة في الولايات المتحدة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، حيث سيكون بإمكان أنصاره مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي العادية.

وحجبت الهيئات الإدارية لكل من "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" حسابات "ترامب" في هذه المنصات على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس يوم 6  كانون الثاني (يناير) 2021 من قبل أنصاره حين لم يعترف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديموقراطي والرئيس الحالي "جو بايدن".