تفاصيل الخبر

البرهان يحذر من تناحر قوى الثورة خلال الفترة الانتقالية في السودان

06/05/2021
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.


 أوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن التناحر بين قوى الثورة يجب أن يتوقف، مؤكداً تمسك المكون العسكري في الحكومة الانتقالية بالشراكة مع قوى الحرية التغيير وأطراف السلام، فيما دعت قوى إعلان الحرية والتغيير لحوار عميق يخرج باستراتيجية لمواجهة الصعوبات. 

وأكد البرهان لدى مخاطبته افطاراً رمضانياً نظمه التجمع الاتحادي وحضرته مكونات الحكومة الانتقالية، أن المكون العسكري يعض بالنواجذ على الشراكة مع قوى التغيير ومصمم على انجاز مهام الفترة الانتقالية، وقال: يجب أن ننقل السودان نقلة حقيقية، نعلم أن ذلك ربما كلفنا أرواحنا لكن لا بد من إنجازه. وتابع نريد إعادة السودان كدولة رائدة في الإقليم والمنطقة .

وشدد البرهان على ضرورة وحدة قوى الثورة، ممثلة في القوات المسلحة وقوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية إلى جانب إكمال هياكل السلطة الانتقالية وعلى رأسها البرلمان، وقال ان التناحر بين قوى الثورة يجب أن يتوقف لأن الفترة الانتقالية لا تحتمل، ويجب أن تتوحد قوى الثورة، لأن تشظيها يؤثر في السودان والثورة، معتبراً ان الحكومة الانتقالية ليست رهينة لأي تبعية أو حلف ولا توجد جهة في العالم تملي عليها للميل شمالاً أو يميناً، لكنها تفعل ما تمليه عليها واجباتها الدستورية.