تفاصيل الخبر

الكاظمي لوزراء حكومته: عليكم عدم استغلال الوزارات للانتخابات

28/04/2021
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

شدد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، على ضرورة ألا يستغل وزراء حكومته وزاراتهم لأغراض انتخابية، مشيراً الى انهم جاءوا لأسباب خدمية وليس لأهداف سياسية، ونحن لدينا تقييمات للوزراء وللمسؤولين وسنتخذ قرارات صعبة، فهدفنا خدمة أبناء شعبنا وتصحيح الأوضاع، للوصول إلى انتخابات مبكرة نزيهة، مشيراً إلى أن الحكومة الحالية حكومة خدمات ولا تسعى للتنافس الانتخابي لتحقيق أهداف سياسية، فقد وضعت نصب أعينها خدمة المواطن أولاً وأخيراً.

من جانب آخرعرض الكاظمي مع وزير الخارجيّة الإيرانيّة محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، تطوّر العلاقات الثنائيّة بين البلدين بالشكل الّذي يخدم المصالح المتبادلة، وتعزيز التبادل التجاري بالاتجاهين، اضافة الى قيام البلدين بالايفاء بالتزاماتهما الماليّة والتعاقديّة. كما جرى خلال اللقاء بحث تعاون البلدين بشأن مواجهة التهديدات الأمنيّة المشترَكة، بناءً على التعاون الّذي حصل أثناء مواجهة تنظيم "داعش" ومنع معاودة نشاطه.

وأكّد الكاظمي أهميّة التواصل بين مسؤولي البلدين، في ظلّ التطوّرات المتسارعة الّتي تشهدها المنطقة والعالم، والّتي تتطلّب استمرار الحوار وتبادل الأفكار بين دول المنطقة.